البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"إيكواس" والاتحاد الأوروبي يتبرعان بمعدات طبية حيوية لوزارة الصحة في جامبيا

البوابة نيوز

قدم الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس) لوزارة الصحة في جامبيا مجموعة من المعدات الطبية الحيوية لإنقاذ حياة المرضى، في إطار السعي لتعزيز قدرات الوزارة.
وقالت القائم بأعمال السفارة الألمانية في جامبيا "إيزابيل بلوخل"، في تصريحات نقلها التلفزيون الوطني، إن الاتحاد والحكومة الألمانية وفرا المزيد من التمويل لدعم خطط الاستجابة الإقليمية والمحلية لتفشي فيروس كورونا منذ بدء الجائحة، وذلك في إطار الإسهامات المقدمة لصندوق طوارئ منظمة الصحة لغرب إفريقيا التابعة لمجموعة "إيكواس".
وذكرت بلوخل أن الحكومة الألمانية قدمت 10 ملايين يورو إضافية لمساعدة حكومة جامبيا في الحصول على المستلزمات والمعدات المختبرية اللازمة وتدريب عمال الرعاية الصحية للحد من آثار الجائحة، مشيرة إلى تعهد وزير الصحة الألماني بتقديم هذا الدعم خلال زيارته إلى جامبيا الشهر الماضي.
كما كشفت الدبلوماسية الألمانية عن اعتزام بلادها إرسال بعثة ثانية من فريق التأهب لمواجهة الجوائح الألماني (SEEG) خلال هذا العام ترتكز مهمتها الأساسية على بناء قدرات الوزارة في مجال المعامل ومواجهة الأوبئة، وذلك استكمالا لجهود البعثة الحالية.