البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

في عيد ميلاده الـ38.. شريف إكرامي "وحش أفريقيا" في مرمى النيران

البوابة نيوز

يحتفل شريف إكرامي حارس مرمى نادي بيراميدز ومنتخب مصر اليوم السبت، بعيد ميلاده الـ 38، حيث ولد إكرامى الصغير العاشر من يوليو عام 1983 في أسرة أهلاوية ليبدأ مسيرته مع كرة القدم ويستكمل مسيرة والدة إكرامى الشحات في حراسة مرمى الأهلي ومنتخب مصر ليصبح وحش أفريقيا.
بدأ شريف إكرامي مسيرته الكروية في قطاع ناشئين بالنادي الأهلي، وتألق سريعا ليتم تصعيده إلى الفريق الأول بالنادي في 2004، وشارك مع الفريق الأول في موسم 2004/2005، وخطف الانظار لتخطفة عيون الكشافة فيخوض رحلة الإحتراف في أوروبا من بوابة نادي أنقرة التركي في 2008 وفى عام 2009 انتقل شريف إكرامى إلى فريق فينورد الهولندى ثم عاد إلى مصر عبر بوابة نادى الجونة ليعود مجددًا إلى بيته ويستقر مع النادى الأهلى منذ عام 2010.
ومع الأهلي بدأ إكرامي رحلة المجد والالقاب والإنجازات والتي استمرت لمدة 10 سنوات، حقق وحش أفريقيا الجديد عدد كبير من البطولات مع النادي الأهلي وحصل على 18 لقبا منها 7 مرات بطولة الدوري الممتاز ودوري أبطال أفريقيا مرتين، وكأس مصر مرة واحدة، وبطولة السوبر المحلي 5 مرات، والسوبر الأفريقي مرة واحدة، وكأس الكونفدرالية الأفريقية مرة واحدة.
وخلال الموسم الأخير له مع النادي الأهلي توترت علاقة إكرامي بالنادي ليجد نفسه جليس دكة البدلاء لفترة طويلة بعد التعاقد مع محمد الشناوي ليقرر "وحش أفريقيا" الانتقال إلى نادي بيراميدز عام 2020 وسط موجة من الغضب لجماهير الأهلي.
ولعب شريف إكرامي مع الأهلي 249 مباراة استقبل خلالها 178 هدفا وحافظ على نظافة شباكة في 119 مباراة، بينما خاض مع نادي بيراميدز 35 مباراة استقبل 36 هدفا وحافظ على نظافة شباكة في 14 مباراة.