البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نوعية عين شمس تنظم ورشة عمل حول محو الأمية وتعليم الكبار

البوابة نيوز

نظمت وحدة محو الأمية بالكلية ورشة عمل وحلقه نقاشية حول محو الأمية وتعليم الكبار حاضر فيها إسلام السعيد مدير مركز تعليم الكبار بجامعه عين شمس، والدكتور عبدالرحمن شوقي مدير وحدة محو الامية بكلية التربية النوعية وسمر ماهر منسق الهيئة العامة لمحو الامية وتعليم الكبار بالكلية.
بدءت الجلسة عبر برنامج Zoom في تمام الساعه الخامسة مساءً واستمرت لساعتين.
استهلت فعاليات الورشة بمحاضرة للأستاذ الدكتور إسلام السعيد، شرح فيها لماذا اشتركت الجامعه في مشروع محو الأمية وأهمية تلك الخطوة في حياه الطلاب كما تطرق سيادتة لكيفية جذب الطالب للشخص الامي وخلق الرغبة لدية في التعلم والاسلوب المناسب في هذا التواصل والعديد من الموضوعات التى تهم الطلاب في هذا الصدد.
ووعد الأستاذ الدكتور إسلام السعيد بعمل دورة للطلاب لمدة ثلاثه أيام عبر مركز تعليم الكبار مجانية تماما لتعليم الطلاب كل ما هو متعلق بتعليم الكبار وكمكافاإه تشجيعية للطلاب الذين محو امية دارسين خلال الدورات السابقه سيتم عمل دورة لهم يمنحون في نهايتها شهادة معتمدة من الجامعه بحضورهم التدريب.
شهدت الجلسة الثانية فتح باب النقاش وطرح الاسئله من الطلاب والاجابة عليها من قبل د.عبدالرحمن شوقي.
بدأت ورشة عمل ادارتها سمر ماهر شرحت فيها للطلاب كيفيه تعليم الشخص الامي درسًا في اللغه العربية والحساب وشكل الامتحان الذي سيمتحنه الدارس وتم فتح باب الحوار والنقاش مع الطلاب مرة اخرى لطرح استفساراتهم والإجابة عليها.