البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"النقض" تقضي ببطلان حكم التحكيم الصادر ضد ميناء دمياط

 د. هاني سري الدين
د. هاني سري الدين

أسدلت مساء اليوم الخميس، المحكمة العليا برئاسة المستشار نبيل صادق، الستار على واحدة من أهم القضايا الاقتصادية، حيث قضت المحكمه في الطعن رقم ١٩٦٨ لسنة ٩١ق بنقض الحكم الصادر من محكمة الاستئناف وقضت ببطلان حكم التحكيم الصادر تحت مظله غرفة التجارة الدولية (ICC)، المقام من الشركه الكويتيه دمياط الدولية للمواني (ديبكو) ضد هيئة ميناء دمياط.

صرح د. هاني سري الدين " رئيس مكتب سري الدين وشركاه مستشارون قانونيون، حكم تاريخي في واحده من أهم القضايا الاقتصادية، حيث تشرف مكتبنا بتمثيل هيئه ميناء دمياط في هذه القضيه التي استمرت لمده ٥ سنوات وشهدت عده جولات قانونيه انتهت بهذا الحكم لصالح ميناء دمياط "

وأضاف "سري الدين" " تحترم الحكومة المصرية تعهداتها وترحب وتفتح ايديها للاستثمارات الاجنبيه الجدية وتحافظ على حقوق المستثمرين بنفس قدر محافظتها على حقوقها الوطنيه".

تعلق النزاع الذي استمر ٥ سنوات باخلال الشركة الكويتيه ديبكو بالتزاماتها التعاقدية مع هيئه ميناء دمياط والمنصوص عليها في عقد الامتياز المبرم (بتاريخ ٨/٥/٢٠٠٦) لإنشاء وتشغيل محطة حاويات بميناء دمياط على مساحة نحو مليون متر مربع، وفشلها في تمويل المشروع ووضع التصميمات وتنفيذ أعمال الحفر والتكريك الأساسي للحوض وبناء وتجهيز وتشغيل وإدارة المحطة وإنشاء محطة الحاويات الجديدة.