البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. وزير الشباب في زيارة لمعرض القاهرة الدولى للكتاب

وزير الشباب
وزير الشباب

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 52 واصطحبه الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب في جولة داخل القاعات.
وتفقد خلالها أجنحة مجلس الوزراء، وزارة الدفاع، قطاعات وزارة الثقافة إلى جانب جناح وزارة الشباب والرياضة.
وتنفيذا لتوجيهات وزيرة الثقافة الدكتورة ايناس عبد الدايم لتفعيل اوجه التعاون والدعم المعرفي والثقافي مع جميع مؤسسات الدولة شهدت الجولة تنسيقا مبدئيا لفتح افاق تعاون جديدة بين وزارتي الثقافة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للكتاب والشباب والرياضة للمساهمة في نشر التنوير ودعم حركة النشر وصناعة الكتاب.
من جانبه ثمن وزير الشباب والرياضة جهود الدكتورة وزيرة الثقافة وإصرارها على مواجهة التحديات وعقد هذه الدورة الاستثنائية من معرض القاهرة الدولى للكتاب ونجاحها في إعداد دورة متميزة، وأشاد بالمستوى التنظيمي والتسهيلات والخدمات التي تتيحها وزارة الثقافة للجمهور.
وأثنى على تطبيق الإجراءات الاحترازية المفروضة لمواجهة فيروس كورونا.
يذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب تقام الدورة 52 منه تحت عنوان "في القراءة حياة" وتقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وافتتحه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ويستمر حتى 15 يوليو الجاري بمشاركة 1218 ناشر من 25 دولة عربية واجنبية.
ويشهد المعرض هذا العام إطلاق مبادرة ثقافتك كتابك التى يخصص لها ركنا خاصا وتتراوح أسعار الكتب فيها ما بين 1إلى 20 جنية بحد أقصى إلى جانب إطلاق منصة رقمية خاصة بالمعرض تتيح حجز تذاكر الدخول والإطلاع على خريطة المعرض لمعرفة مواقع دور النشر والكتب التى تحتويها إلى جانب اتاحة الشراء إلكترونيا إضافة إلى بث النشاط الثقافي المصاحب للمعرض عليها من ندوات وورش أدبية وفنية واتاحة جولات افتراضية بتقنية 3D.