البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

روائية روسية: "القاهرة للكتاب" من أهم المعارض الدولية

البوابة نيوز

أشادت الروائية الروسية ناتالي كورتوج والمتخصصة فى أدب الأطفال بالتنظيم الراقى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ٥٢ والذى يستمر حتى ١٥ يوليو الحالى وتنظيم القاعات ، لافتة إلى أن المعرض يعتبر من ضمن أهم المعارض على مستوى العالم.
وأضافت الروسية ناتالي كورتوج - لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أنها قامت بإهداء آخر أعمالها المشاركة بالمعرض إلى رئيس الوزراء د.مصطفى مدبولى ووزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، موضحة أن مؤلفها " حكايات الوسادة" وهى من أدب الأطفال وتحكى عن حكايات الطفل والتى ترويها الوسادة نفسها، وهى من التراث والأساطير وهى كثيرة فى الأدب الشعبى الروسى وقصص الأطفال التاريخية فى الثقافة الشعبية وتقوم بعمل تلك القصص للحفاظ على هذا الإرث التاريخى وحفظه.
وأوضحت ناتالي أن مؤلفها شارك بالمعرض وهو ترجمة الدكتورة سامية توفيق بمشاركة الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية لتنظيم عملية الترجمة وأصدر عن طريق المؤسسة المصرية للثقافة والعلوم وكان أول أعمالها التى ترجمت إلى العربية .. معبرة عن سعادتها ان الجمهور وقارئ اللغة العربية سوف يتابع أعمالها و إبداعها.
وأضافت ناتالي أن العمل الآخر الذى شاركت به فى المعرض هذا العام وهو ترجمة الطلبة من الدارسين للغة العربية بالجامعات الروسية وهى تجربة جديدة بموسكو مشيدة بشغف الجمهور المصرى بالثقافة والأدب بصفة عامة والروسى بالذات وأنها تتمنى معرفة رأى القراء فى أعمالها وأنها تريد تكرار تلك التجربة وترجمة المزيد من أعمالها بالإضافة إلى ترجمة المزيد من الأعمال الأدبية العربية والمصرية للغة الروسية وترجمة أعمال أخرى لأدباء روس إلى العربية، مشيرة إلى شعورها بالدفء فى مصر وأن الشعب المصرى مضياف وكريم وبشوش يحب المزاح بطبعه ويرحب دائما بالقادمين إليه من كل دول العالم لأن مصر دولة حضارة.