البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

قائد الجيش اللبناني: المؤسسة العسكرية ضمانة الاستقرار وستبقى للدفاع عن البلاد

قائد الجيش اللبناني
قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون

قال قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون إن الجيش هو ضمانة الاستقرار وسيبقى على قسمه في الدفاع عن لبنان أرضا وشعبا.
جاء ذلك في كلمة له اليوم خلال تفقده الوحدات العسكرية المنتشرة في مدينة طرابلس (شمالي لبنان) ومحيطها للاطلاع على الوضع الأمني الميداني بعد الأحداث التي شهدتها المدينة مؤخرا.
وأشاد العماد جوزاف عون ،في كلمته التي وجهها للعسكريين، بانضباطهم وشجاعتهم في نزع فتيل الفتنة من المدينة، وتجنيبها المواجهة، قائلاً: "أراد البعض وضعنا في مواجهة مع أهلنا في طرابلس، ولكن بحكمتكم أنقذتم المدينة وأهلها".
وتابع: "إن الأوضاع الاقتصادية تلقي بثقلها على الشعب اللبناني وعلى الجيش ايضا، نحن نشعر بمعاناة أهلنا لأننا نعاني مثلهم، وربما أكثر، نظرا للمهمات الكثيرة التي لنا شرف القيام بها وهذه المرحلة دقيقة وصعبة وسنجتازها سويا بفضل عزيمتكم وايمانكم بوطنكم".
وتوجه إلى أهالي مدينة طرابلس الفيحاء العرقية قائلا: "نحن جزء منكم. نشعر بمعاناتكم ووجعكم. نحن لسنا ضدكم. لكم الحق في التعبير السلمي عن رأيكم ونحن نحميكم، ولكن لا تدعوا العناصر المشاغبة وغير المنضبطة أن تسيء لكم أو تجرّكم الى مواجهة مع الجيش. نحن لسنا سبب الأزمة الاقتصادية التي تعانون منها ونعاني منها نحن أيضاً ".
وشدد العماد جوزاف عون ، في ختام كلمته، "لن يجرنا أحد على أي مواجهة مع أهلنا، وفي المقابل لن نسمح لأي شخص بالمساس بأمن المدينة ولا بأمن أي منطقة لبنانية أخرى "، مؤكدا أن الجيش هو ضمانة الاستقرار وسيبقى على قسمه في الدفاع عن لبنان أرضا وشعبا.