البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وكيل زراعة الفيوم يشهد ختام دورة «أساسيات إنتاج شتلات الخضر»

البوابة نيوز

شهد الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم ختام فعاليات الدورة التدريبية التي نظمتها وحدة الشتلات بالمديرية تحت عنوان "اساسيات إنتاج شتلات الخضر" والتى أقيمت في الفترة من 28/6/2021 وحتى 30/6/2021 بمقر وحدة إنتاج الشتلات بالعزب.

يأتي ذلك تأكيدا على تحقيق أهداف الوحدة كأحد أهم النقاط المضيئة لقطاع الزراعة بالفيوم وزيادة الإنتاج الزراعى عن طريق إنتاج شتلات خضر عالية الإنتاج بأسعار التكلفة وتدريب وتنمية شباب الخريجين واستيعاب عدد كبير من العمالة الموسمية وتشغيل شباب الخريجين والطلبة أثناء الإجازات الصيفية للمدارس والجامعات.

حاضر في الدورة التدريبية المهندس حسام الدين السيد المدير التنفيذى للوحدة والمهندس كارم محمود عبد اللطيف - متابع الوحدة من الناحية الفنية والعملية وعلى عمر عبد الرحيم المدير المالى والإداري للوحدة من الناحية الإدارية والمالية.

وتضمنت الدورة شرحا علميا مفصلا عن الجوانب الأساسية لإنتاج شتلات الخضر والتدريب العملى داخل الصوب الزراعية لمراحل الإنتاج بداية من تجهيز التربة وحتى تسليم الشتلات للمزارعين حيث تقوم الوحدة بإنتاج شتلات الخضر بمواصفات جودة عالية وبأسعار التكلفة للمزارعين وفى ختام الدورة قام الدكتور وكيل الوزارة بتسليم شهادات إجتياز الدورة على المتدربين.