البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليابان تدرس تشديد القواعد للمشاركين في أولمبياد طوكيو بسبب "دلتا"

البوابة نيوز

أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليابانية كاتسونوبو كاتو، اليوم /الإثنين/، أن اليابان ستفرض قواعد أكثر صرامة على الرياضيين والموظفين المشاركين في أولمبياد طوكيو والوافدين من البلدان المتضررة من سلالة دلتا المتحورة شديدة العدوى لفيروس كورونا، بما في ذلك اختبارات، إلى جانب فرض قيود أكثر صرامة على التواصل مع أشخاص آخرين.
وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن هذه الخطوة تأتي وسط مخاوف من أن تمثل دورة الألعاب الأولمبية، التي من المقرر انطلاقها يوم 23 يوليو المقبل، حدثًا يتسبب في مزيد من الإصابات، حيث تشهد العاصمة اليابانية زحفًا للعدوى بعد أسبوع واحد فقط من رفع حالة الطوارئ.
وقال كاتو (كبير أمناء مجلس الوزراء) - في مؤتمر صحفي - إنه سيُطلب من الرياضيين والموظفين إجراء فحص كورونا يوميًا لمدة أسبوع قبل القدوم إلى اليابان، على أن يتم عزلهم خلال هذه الفترة ومنعهم من مخالطة أشخاص آخرين لمدة ثلاثة أيام بعد وصولهم.
وأضاف كاتو "سنتخذ الإجراءات الحدودية الضرورية مع ضمان معاملة الرياضيين معاملة عادلة من حيث التغذية ومنشآت التدريب"، مضيفا أن الحكومة تجري محادثات مع اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة للألعاب لوضع اللمسات الأخيرة على القواعد.