البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أسامة ربيع: تعويم السفينة إيفر جيفين ملحمة مصرية خالصة

البوابة نيوز

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس أن تعويم السفينة إيفر جرين تم بجهود مصرية خالصة وعمل مصري بإمتياز، مشيرًا إلي أنها أثبتت للعالم أجمع قدرة مصر لاسيما في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي تابع لحظة بلحظة ملف تعويم تلك السفينة.
وأوضح ربيع، خلال إجتماع لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب اليوم الأحد، أن حل تلك الأزمة كان مثار فخر وأشاد به كافة المنظمات والشركات الملاحية والبحرية خاصة ان الازمة تم التغلب عليها وحلها بافكار مصرية وجهود مصرية وعمالة مصرية من ابناء هيئة قناة السويس.
وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، أنه تم التكريك بعمق 18 متر حتى تم تعويم السفينة وتم استخراج أكثر من 29 الف متر مكعب نتيجة أعمال التكريك، لافتا إلى ان السيناريو الثاني لتعويم السفينة كان كارثيا لانه كان سيتغرق أكثر من 6 اشهر خالصة لاسيما وأن السفينة كانت تحمل أكثر من 18 الف حاوية وبالحساب كان سيتم انزال 10 حاويات في الساعة الواحدة ولكن بفضل الله وبفضل ابناء مصر تم التعويم في 6 أيام في ملحمة مصرية خالصة.
وقال ربيع إلي إنه تم العمل ليلا ونهارا حتى الانتهاء من تعويم السفينة، مشيرًا إلي أنه كان الإدارة المصرية في التغلب على أزمة السفن المنتظرة في ذلك الوقت، والتي وصل عددها أكثر من 422 سفينة في الانتظار حيث أدير الأمر على أعلى مستوى حتى تم مرور تلك السفن بأمان في اربع أيام فقط كل يوم 100 سفينة وهو ما أعاد إلى الأذهان ملحمة تأميم قناة السويس.
ولفت ربيع إلى أن تلك الأزمة كانت لها استفادة عظيمة منها العمل على تطوير أقسام الإنقاذ وإضافة قاطرات تعمل بقوة 250 طن وأجهزة واوناش ولأكثر من 60 متر ارتفاع وتأسيس وحدة بحرية دولية وكذلك وحدة تعويضات.
وأشار اللواء أحمد العوضي إلى أن ممثلي الشعب فخورين بما قامت به الهيئة وشكر القائم بأعمال رئيس اللجنة الهيئة والفريق ربيع لما يقوم به من جهود وقال اللواء غباشي بدير ان تلك الازمة رفعت الروح المعنوية للشعب وزادت من ولاء الشباب وانتمائهم للوطن الكبير مصر وأصبح الشباب يفتخر بما تقوم به الهيئة خاصة في تلك الأزمة والتي كانت تحت نظر وبصر الشارع العالمي والرأي العام العالمي.