البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأسبوع المقبل.. قرارات مهمة في وزارة الكهرباء للمواطنين

الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

تعتزم وزاراة الكهرباء والطاقة المتجددة تطبيق بعض القرارات المهمة بالنسبة لأغلب المواطنين خلال الأسبوع المقبل.
"وأولى تلك القرارات": "ستكون حسب خطة قطاع الكهرباء لهيكلة الأسعار والتي أعلن عنها الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في مؤتمر صحفي العام الماضي، حيث تبدأ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة الخميس المقبل تطبيق الزيادة الجديدة في أسعار شرائح استهلاك الكهرباء".
وتطبق الزيادة الجديدة على العدادات مسبوقة الدفع في الأول من يوليو، أما العدادات التقليدية التى تعمل بنظام الفواتير سيتم حساب الاستهلاك بالأسعار الجديدة مع فاتورة كهرباء شهر أغسطس التى تمثل استهلاك شهر يوليو المقبل.
"وثاني تلك القرارات": هي انتهاء المهلة المخصصة لتلقى طلبات العدادات وتركيب العدادات الكودية للعقارات المخالفة والعشوائية عبر المنصة الإلكترونية الموحدة التي أطلقتها الوزارة ضمن خدمات الكهرباء المميكنة، لتنتهي يوم الأربعاء المقبل الموافق 30 يونيو القادم 2021.
كما سيقوم قطاع الكهرباء بتفعيل إلغاء المحاسبة بنظام الممارسة لأى مواطن لم يقم بالتقدم بطلب تصالح على الوحدة المخالفة مع الإدارة المحلية التابع لها، علاوة على تطبيق عقوبات سرقات التيار الكهربائى وفقا لقانون الكهرباء وذلك بالتوزاى مع خطة الحكومة الخاصة بقانون التصالح مع مخالفات البناء للأسترداد حق الدولة من المخالفين.