البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عضو بغرفة الصناعات: المعارض وسيلة ناجحة لتنمية الأعمال

أحمد خضر عضو غرفة
أحمد خضر عضو غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات


أكد أحمد خضر عضو غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات على أهمية المعارض المحلية في التسويق والترويج للمنتجات حاليا باعتبارها وسيلة مهمة وناجحة جدا لفتح قنوات تواصل مباشرة مع الموردين والتجار والمقاولين ما يساعد في تنمية الأعمال وتنشيط المبيعات سواء للسوق المحلية أو التصدير.
وقال إن المعارض تحقق فائدة مزدوجة لجميع المشاركين، فهي تسمح للشركات العارضة بعرض منتجاتها لمختلف الشرائح التسويقية التي يستهدفونها، كما توفر للزوار فرصة مناسبة للتعرف على مختلف المنتجات، واختيار ما يناسبهم من منتجات وحلول تصنيعية وتكنولوجية تخدم مشروعاتهم وتلبي احتياجاتهم بأسعار تنافسية.
وأضاف أن الشركات تحرص بشكل مستمر على التواجد في كافة الفعاليات والمعارض الخاصة بمجالات الإنشاءات والبناء والصناعات الهندسية، لعرض أحدث منتجاتها وشرح واستعراض المواصفات الفنية المتبعة بمصانعها لجميع اطراف منظومة الإنشاءات والبناء من المقاولين والمطورين ومكاتب الاستشارات الهندسية.
وكانت الحكومة قد سمحت بعودة نشاط المعارض والمؤتمرات نهاية العام الماضي مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية، وذلك بعد فترة كبيرة من التوقف بسبب أزمة فيروس كورونا.
وتابع أن جذب بعثات مشترين من الدول العربية والأجنبية للمشاركة في المعارض المحلية التي يتم إقامتها في مصر من أهم الخطوات والاليات التي تساعد على التعريف بالجودة العالية للمنتج المصري وبالتالي زيادة التصدير إلى الأسواق العربية والأفريقية والأجنبية.