البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الثقافة السورية تعلن عن مسابقة "حفظ الشّعر العربيّ"

البوابة نيوز

أعلنت اللجنة الفَرْعيَّة للتمكين للغة العربية بوزارة الثقافة السورية، اليوم الاثنين، عن فتح باب المشاركة في مسابقة "حفظ الشّعر العربيّ" في دورتها الرّابعة للعام 2021.
تتضمن شروط المسابقة أن الشريحة العُمْريَّة مفتوحة، ليس هناك فئة بعَيْنِها لتُتَاح المشاركة لأوسع جمهور ممكن.
تستقبل الأعمال بداية من الأحد ٤ يوليو المقبل، في ديوان الهيئة العامة السّوريّة للكتاب، وفي مديريَّات الثَّقافة في مختلف المحافظات، وينتهي التقديم الأحد ١٥ أغسطس المقبل، وتنطلق الاختبارات الاثنين العاشرة صباحًا 27 سبتمبر المقبل في القاعة الثَّانية في مكتبة الأسد الوطنيَّة.
وسوف تُعلن النَّتائج وتُوَزَّعُ الجوائز في حفل رسميّ برعاية وزيرة الثَّقافة السورية الاثنين ١٨ أكتوبر المقبل، في الثانية عشرة ظهرًا، بقاعة المحاضرات في مكتبة الأسد الوطنيَّة.
يُمنح الفائز الأوَّل 75000 ل.س، والثَّاني 65000 ل.س، والثَّالث 55000 ل.س، ولكلّ فائز من أولئك الحَفَظَة ٥٠ عنوانًا من مطبوعات الهيئة العامة السّوريّة للكتاب تصبُّ في علوم العربيَّة وآدابها، وشهادة تقدير من وزيرة الثَّقافة.
كما يُمنح ثلاثة أُخر مِـمّن يُنَوَّهُ بجودة أدائهم جائزة معنويّة، وهي 25 عنوانًا من مطبوعات الهيئة لكلّ واحدٍ منهم.
تتضمن القصائد المطلوبة لشعراء من مختلف عصور الحضارة العربيّة في الأندلس، وهم: ابن زَيْدون "ت 463 هـ"، ابن الزَّقَّاق البَلَنْسِيُّ "ت 530 هـ"، ابن خَفَاجة "ت 533 هـ"، أبو البقاء الرُّنْدِيّ "ت 684 هـ".
يشار إلى أن هذه القصائد ستُنشر على الموقع الإلكتروني للهيئة العامة السورية للكتاب.