البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

5000 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات النهائية بـ"حاسبات عين شمس"

البوابة نيوز

أجرت نجوى بدر، عميد كلية الحاسبات والمعلومات، بجامعة عين شمس، ترافقها هالة مشير، وكيل الكلية، جولة تفقدية، لأعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني، والتي بدأت أعمالها، وتستمر على مدى أسبوعين متتاليين.
وقالت "بدر"، إنه تم اتخاذ كافة التدابير الوقائية، لضمان سلامة الطلاب والمراقبين وكافة القائمين على العملية الامتحانية؛ حيث تم توفير عدد من المداخل والمخارج منعًا للتزاحم، بالإضافة إلى توفير تهوية جيدة بالقاعات، والتعقيم المستمر لها، قبل وأثناء وبعد الامتحان، مع التشديد على الطلاب بالالتزام باستخدام أدواتهم الشخصية، واتباع كافة الإجرات الاحترازية.
وأضافت، أن الكلية مستمرة في تطبيق نظام التسجيل على الكنترول الإلكتروني، والذي يضمن تسجيل حضور الطالب إلكترونيًا، دون إثبات الحضور في كشوفات ورقية، كما يسمح للطالب من خلال QR code بالحصول على كل البيانات الخاصة بالمادة، بشكل يومي، والتعرف على مكان اللجنة المخصصة له.
وأوضحت "بدر"، أن الامتحانات تجرى على ثلاث فترات امتحانية؛ لافتةً إلى أن الامتحانات العملية أجريت في فترة سابقة للامتحانات النظرية، على مدى أسبوعين، ومن المنتظر أن يتم التصحيح إلكترونيًا، واعتماد النتائج للسنوات الأربع في مواعيدها المقررة.