البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نائبة وزير الثقافة الروسية في زيارة لمتحف الحضارة

البوابة نيوز

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط نائبة وزير الثقافة الروسية "أوليجا ليبيموفا"، والتي تفقدت مبنى الاستقبال وأقسام المتحف المختلفة وقاعتي العرض المركزي والمومياوات الملكية وما تحتويه من كنوز وقطع أثرية فريدة تؤرخ الحضارة المصرية في أزهى عصورها.
وأعربت نائبة وزيرة الثقافة الروسية عن إعجابها الشديد بالمتحف وأسلوب العرض المتميز، كما أشادت بطريقة عرض المومياوات الملكية.
وقال الدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف أن "أولجا" أكدت أن مصر بلد عظيم وعادت لمكانتها العالمية ليس باقتصادها الذي شهد تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة الماضية ولكن أيضا بثقافتها وحضارتها التاريخية، وأن مصر بلد الأمن والأمان ونؤكد على ذلك وجود عدد كبير من السفراء والسائحين والشخصيات البارزة جاءوا لزيارة متحف الحضارة والذي يُعد واحدا من أهم وأشهر المتاحف على مستوى العالم، لافتة إلى الأهمية التاريخية والجغرافية للمتحف مما سيجعله من أهم الأمور والأعمال في إطار التعاون المصري الروسي لإستعادة السياحة الروسية.
وأكد غنيم على ضرورة تحقيق ميزة الشمول والانتشار للمتحف القومي للحضارة المصرية وتعريف المجتمع الدولي والمحلي بمقومات المتحف ورسالته التثقيفية والتنويرية.