البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

غدا.. ختام مبادرة "صنايعية مصر" بقصر ثقافة العريش بشمال سيناء

البوابة نيوز

أعلن أشرف المشرحانى مدير عام فرع ثقافة شمال سيناء، عن ختام مبادرة "صنايعية مصر" بقصر ثقافة العريش بشمال سيناء غدا السبت والتي انطلقت 30 يونيو الماضي وخلالها قام مدربون بأعمال في مجال الحرف التقليدية التراثية وتشكيل لوحات فنية ومشغولات يدوية بالجلد بتدريب 40 سيدة وفتاة على امتهان حرف جديد.
وأضاف المشرحاني، أن هذه المبادرة جائت تنفيذا لمبادرة صنايعية مصر التى أطلقتها وزارة الثقافة استجابة لمبادرة رئيس الجمهورية بتشجيع وخلق جيل جديد من الحرفيين مع خلق جيل واعٍ على قدر المسئولية يحافظ على التراث الحرفى ويشارك فيها 40 من الشباب من 14 حتى 40 سنة.
وقال المشرحاني، أن المبادرة وتفعيلها كانت مفيدة بشكل ناجح في قصر ثقافة العريش من خلال إحياء تراث حرف تقليدية قديمة تمتاز بها المحافظة وتطويعها لتناسب العصر الحديث وأهمها تشكيلات وصناعة الجلود والنسيج وتشكيلاته المنوعة.
ولفت، إلى أنه في نهاية الدورة سيتم توزيع مبلغ مالى على 3 من المتدربين المتميزين تشجيعا لهم للانطلاق في مشروعات خاصة فردية اعتمادا على ما اكتسبوه من خبرات خلال هذه الدورة.
يذكر إن المبادرة تنفذ في شمال سيناء ضمن 27 محافظة ويجرى تدريب السيدات والفتيات على أعمال صناعة مشغولات من خلال تدريبات 3 ورش خاصة بالنسيج والكليم وصناعة الجلود بهدف الخروج بتعلم صناعة حرفة يستطيع من خلالها المتدربين إتقان مهارة التصنيع لهذه المشغولات فضلا عن أستفادة 20 سيدة تمثل أسر منتجة من الدورة في مجال اكتساب حرفة إلى جانب تعلم كيفية تكوين مشروع صغير.