البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

صحة شمال سيناء تبحث سبل الحد من انتشار العدوي داخل منشآتها

البوابة نيوز

أكد الدكتور حمدى عبدالله، مدير عام إدارة مكافحة العدوى بمديرية الصحة في شمال سيناء، خلال اجتماع اليوم الخميس، مع مسئولى مكافحة العدوى بالمنشآت والوحدات الصحية بإدارة العريش، أن مكافحة العدوى تعد شرطا أساسيا للحد من انتشار العدوى ومنع مخاطرها.
وتناول الاجتماع، المنعقد برعاية الدكتور طارق محمد كامل، وكيل وزارة الصحة، أن مكافحة العدوى أصبحت هاجسا لدى مقدمى الرعاية الصحية في ظل جائحة كورونا، وفى الوقت نفسه تحول الأمر إلى ما يشبه التحدى بالنسبة لهم بهدف التصدى لأى نوع من أنواع العدوى، وذلك في إطار الحرص على وجود مؤسسات صحية آمنة تضمن سلامة المريض أثناء زيارته أو تلقيه الخدمة الصحية.
وأعلن، أن برامج مكافحة العدوى أصبحت تشكل اليوم شرطا أساسيا للحد من انتشار العدوى داخل المنشآت والوحدات الصحية ومن أجل تحقيق الهدف الرئيسى لمنع أو الحد من مخاطر العدوى المكتسبة، والحرص على اتخاذ الاحتياطات القياسية لمكافحة العدوى وكيفية التعامل مع جائحة كورونا.
وأكد أن التنفيذ السليم لتدابير الوقاية من العدوى ومكافحتها يضمن عدم انتقال الفيروس إلى باقى المرضى والعاملين في المستشفى وضرورة توفير الرعاية الصحية للمصابين مع ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات والواقيات والتطهير المستمر للأيدى والأسطح والأدوات المستخدمة والحفاظ على التباعد والمسافات الآمنة.
وأضاف، أن اجتماع اليوم يهدف إلى تعزيز مكافحة العدوى والتركيز على دور مسئولى مكافحة العدوى في الحد من انتشار العدوى والذى يعد في الوقت نفسه من أهم التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية للحد بشكل كبير من خطر انتقال العدوى والارتقاء بالآداء نحو مؤسسات صحية آمنة وخالية من العدوى حرصا على سلامة المرضى ومقدمى الرعاية الصحية
واستعرض، طرق ومعايير مكافحة العدوى بالمنشآت الصحية لضمان الجودة والآداء مما يضمن بيئة صحية آمنة لكل مريض وزائر.