البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ناميبيا: قصر التجمعات على 10 أشخاص وتعليق الدراسة

البوابة نيوز

أصدر رئيس ناميبيا "هاكه كينكوب" مرسوما رئاسيا يقضي باقتصار التجمعات العامة على 10 أشخاص فقط ، في محاولة للحد من الارتفاع المتسارع للإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد.
وقال الرئيس "كينكوب" - حسبما ذكرت قناة "أفريقيا نيوز" الإخبارية الناطقة باللغة الفرنسية اليوم الأربعاء إن الوضع ساء في البلاد خلال الأسابيع الأربعة الماضية ، وذلك نظرا للزيادة الكبيرة في عدد حالات الإصابة بـ"كوفيد-19" والحالات التي نقلت إلى المستشفيات وعدد الوفيات.
وشدد الرئيس الناميبي - الذي أصيب بفيروس كورونا الشهر الماضي مع زوجته - على ضرورة اتخاذ إجراءات لوقف تصاعد أرقام الإصابات المقلقة.
وأضافت القناة، أنه يسمح فقط لـ 10 أشخاص بالتجمع في كل مناسبة والتي لا ينبغي أن تستمر أكثر من ساعتين إذا تم عقدها في الداخل (بمكان مغلق)، كما أنه سيتم تعليق التعليم في المدارس وسيتم حظر جميع الرياضات التي تتطلب الاحتكاك الجسدي.
ومن المقرر أن تستمر هذه الإجراءات الجديدة حتى 30 يونيو الجاري على الأقل.
من جانبه .. أكد المركز الأفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن ناميبيا التي يبلغ تعداد سكانها 5ر2 مليون نسمة، تعد حاليا الدولة التي تسجل أكبر عدد من الحالات الجديدة المصابة بالفيروس لكل مليون نسمة يوميا بعد سيشيل.
وكانت ناميبيا قد سجلت 67 ألفا و 21 حالة بينهم أكثر من 1200 حالة أمس /الثلاثاء/، كما توفي 1040 شخصا بالجائحة.