البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ضبط نصابين مواقع التواصل الاجتماعي بالجيزة

البوابة نيوز

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية اليوم من ضبط شخصين قاما بالنصب والإحتيال على المواطنين عبر صفحات التواصل الاجتماعي.
في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من (مدير عام بإحدى الشركات، مقيمة بالقاهرة).. بتعرضها لواقعة احتيال واستيلاء على أموال طائلة منها بلغت نصف مليون جنيه من قِبل شخص قام بإنشاء صفحة إلكترونية إحتيالية بإسم وهمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وزعم لها كونه صاحب شركة مقاولات كبرى وبإمكانه استثمار أموالها في مجال المقاولات نظير حصولها على أرباح شهرية "خلافًا للحقيقة".
تم تشكيل فريق بحث من إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير وأسفرت جهوده أن وراء الواقعة (شخصين، مقيمان بالجيزة "لأحدهما معلومات جنائية").. حيث قاما بممارسة نشاطًا إجراميًا واسع النطاق تخصص في النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي من خلال إنشائهم وإدارة العديد من الحسابات الإلكترونية الاحتيالية بأسماء وصفات وهمية على بعض مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك، إنستجرام" وإيهام ضحاياهم أنهما أصحاب شركات مقاولات، وفى سبيل ذلك قاما بفتح حسابات بنكية وإدارة حوافظ إلكترونية مالية بالعديد من شركات الاتصالات لاستخدامها في تلقى متحصلات نشاطهما الإجرامى وصرفها من خلال ماكينات الصراف الآلى المختلفة، وعقب الإستيلاء على أموال الضحايا يقوما بغلق الهواتف المحمولة والصفحات المستخدمة في الواقعة والهروب بمتحصلات نشاطهما الإجرامى.
عقب تقنين الإجراءات تنسيقًا وقطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية ومديرية أمن الجيزة تم ضبطهما بدائرة قسم شرطة أوسيم.. وبحوزتهما (بطاقتى دفع إلكتروني– عدد من خطوط المحمول - 3 هواتف محمول أحدهم "المستخدمين في ممارسة نشاطهم الإجرامى" وبفحص الهواتف تبين إحتوائها على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامى)
بمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامى على النحو المشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.