البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

انعقاد الجمعية العامة لمجلس أساقفة بولندا

البوابة نيوز

ذكر في البيان الختامي للجمعية العامة لمجلس أساقفة بولندا والتي عُقدت اليوم في كالفاريا زيريدوفسكا في الحادي عشر والثاني عشر من يونيو الجاري التحديات الرعوية للكنيسة في بولندا في زمن الجائحة، تطويب الكاردينال ستيفان فيشينسكي، الزيارة التقليدية للأعتاب الرسولية والتنشئة الكهنوتية:
ذكّر أساقفة بولندا الكاثوليك في بيان نشروه في ختام جمعيتهم العامة بأنه خلال الجلسة الأولى من الأعمال، وبمناسبة عيد قلب يسوع الأقدس، توجّهوا في زيارة حج إلى كراكوفيا، وخلال الاحتفال بالقداس الإلهي في بازيليك قلب يسوع الأقدس، جددوا فِعل تكريس البلاد لقلب يسوع الأقدس.
وإذ رحّبوا بقرار الحكومة تخفيف القيود الصحية في الكنائس وأماكن العبادة نظرًا لتحسّن الأوضاع، قرّر أساقفة بولندا بالإجماع، وكما جاء في البيان الختامي، إلغاء الإعفاء من المشاركة في قداديس أيام الآحاد والأعياد، ابتداء من العشرين من يونيو الجاري، في جميع الأبرشيات.
كما وناقش الأساقفة وثيقة أعدتها اللجنة الرعوية لمجلس الأساقفة بعنوان "التحديات الرعوية للكنيسة في بولندا خلال الجائحة وبعدها" وتحلل النشاطات التي تم القيام بها خلال فترة الجائحة والتحديات التي واجهها المعنيون بالعمل الرعوي. وتم التشديد على ضرورة إيقاظ إيمان حيّ في قلوب المؤمنين.
أما فيما يتعلق باحتفال تطويب الكاردينال ستيفان فيشينسكي (١٩٠١، ١٩٨١) واليزبييتا روزا شاتسكا (١٨٧٦، ١٩٦١) مؤسسة جمعية الراهبات الفرنسيسكانيات خادمات الصليب، فسيُقام يوم الأحد الثاني عشر من سبتمبر ٢٠٢١ عند الساعة الثانية عشرة ظهرًا في مزار العناية الإلهية في وارسو، وسيترأسه عميد مجمع دعاوى القديسين الكاردينال مارتشيلو سيميرارو.
كما وتطرق أساقفة بولندا خلال جمعيتهم العامة إلى الزيارة التقليدية للأعتاب الرسولية المرتقبة في تشرين الأول أكتوبر القادم، وسلطوا الضوء أيضا على المبادئ الرئيسية للتنشئة الكهنوتية في بولندا الواردة في وثيقة بعنوان "مسيرة تنشئة الكهنة في بولندا". وفي ختام البيان، شكر أساقفة بولندا جميع المعلمين والمربين ومعلمي التعليم المسيحي على الجهود المبذولة خلال العام الدراسي الأخير، عام اتسّم بالمصاعب بسبب انتشار وباء فيروس كورونا.