البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جونسون يدعو إلى التحلي بالصبر عند اعلانه تأجيل قيود الإغلاق

البوابة نيوز

علمت صحيفة التايمز البريطانية اليوم الإثنين أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون سوف يناشد الأمة التحلي بالصبر عند إعلانه أن تخفيف قيود الإغلاق في 21 يونيو سيتم تأجيله لمدة تصل إلى أربعة أسابيع.
وأوضحت الصحيفة - في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني - إن رئيس الوزراء سيستغل مؤتمرا صحفيا في داونينج ستريت هذا المساء لتوضيح سبب التأخير ، حيث تحاول الحكومة تحقيق هدفها المتمثل في تقديم جرعة واحدة على الأقل من التطعيم لجميع البالغين بحلول نهاية الشهر المقبل.
ونقلت الصحيفة عن مصدر حكومي قوله إن جونسون يعتبرها "المرحلة الأخيرة" ، حيث يسعى لضمان حماية أكبر عدد ممكن من الأشخاص قبل تخفيف قواعد الإغلاق.
ووقع كبار الوزراء على قرار تأجيل رفع جميع القيود القانونية على الاتصال الاجتماعي، ما يعني ذلك أن حدود السعة المخصصة للأحداث الرياضية والحانات ودور السينما والنوادي الليلة ستظل مغلقة.
وفي نفس السياق، طالب العديد من العلماء والأطباء بتأجيل إعادة الفتح لتمكين المزيد من الناس من التطعيم وتلقي جرعات ثانية وسط حالات متزايدة من الفيروس.
وبمعدلات التطعيم الحالية ، سيتم إعطاء ما يقرب من 16 مليون جرعة إضافية خلال فترة التمديد لمدة أربعة أسابيع، بما في ذلك حوالي تسعة ملايين جرعة ثانية لأولئك المعرضين لخطر أكبر للإصابة بأمراض خطيرة.