البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"قومي المرأة" بالبحر الأحمر يطلق حملة "احميها من الختان" بمدن المحافظة

البوابة نيوز

أطلق المجلس القومي للمرأة فرع البحر الأحمر حملة طرق أبواب، والتى بدأت اليوم وتستمر حتى الرابع عشر من يونيو، بعنوان "احميها من الختان" لنشر الرسائل القانونية بتجريم ختان الإناث والإجراءات المتخذة لردع المخالفين، بمشاركة أعضاء فرع المجلس القومي بالبحر الأحمر والمتطوعون والرائدات الريفيات المتدربات على رسائل الحملة.
وقالت نيرمين أبوسريع مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر: إن حملة طرق الأبواب تأتي في إطار مجموعة من الأنشطة التي تهدف إلى نشر الوعي بالرسائل القانونية بتجريم ختان الإناث والإجراءات المتخذة لردع المخالفين لهذه القوانين.
وبينت أبوسريع أن الحملة يسبقها تدريب للرائدات الريفيات وأعضاء فرع البحر الأحمر والمتطوعين على الرسائل الخاصة بالحملة، هذا بالإضافة إلى لقاء تشاوريا، مع الجهات المعنية على المستوى المحلي، سيعقد في ختام الحملة، لتبني أنشطة توعوية وتدريبية مشتركة للقضاء على ختان الإناث.
وأضافت مقررة البحر الأحمر أن الأنشطة المختلفة التي تتم خلال هذه الحملة تأتي في إطار التعاون المشترك بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للأمومة والطفولة تحت مظلة اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث.