البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شاهد.. سكان المقطم لـ"محافظ القاهرة": نعيش في ذعر بسبب الكلاب

البوابة نيوز

يعيش أهالي المقطم حالة من الذعر والقلق بعد تجمع عشرات الكلاب الضالة بمنطقة ميدان النافورة وشارع ١٧، حيث تقوم الكلاب بمهاجمة الأطفال وإحداث ضجيج في الشوارع المحيطة في ساعات متأخرة من الليل.

"البوابة نيوز" التقت عدد من سكان المنطقة لنقل شكواهم حيث أكد شهود عيان أن سبب تجمع الكلاب في المنطقة وجود حديقة تحولت إلى ممشى للكلاب يأتي بها أصحاب الكلاب من المناطق المجاورة مما جعل الكلاب الضالة تتجمع لتناول بواقي الطعام، وعادة ما يحدث شجار عنيف بين الكلاب في الحديقة مما يسبب ذعر وإزعاج كبير لأهالي المنطقة.


ويرى أحد سكان المنطقة أن ظاهرة انتشار الكلاب لا يجب السكوت عليها بعد أن هاجمت الكلاب عدد من الأطفال في المنطقة وأن السير في شوارع المنطقة بعد الساعة الواحدة ليلا أصبح يمثل خطرا كبيرا.

ورفض أحد المتطوعين لإطعام هذه الكلاب بالمنطقة فكرة قتلها، حيث أكد أن انتشار الكلاب بهذا العدد يرجع لوجود قمامة ومخالفات كثيرة بالمنطقة مطالبا بنقل الكلاب في مكان آمن أو تعقيمهم بحيث لا يصبحوا قادرين على التكاثر، مشددا على رفض فكرة قتل الكلام كونها تتنافى مع الإنسانية والرفق بالحيوان.

وطالب أحد سكان المنطقة الهيئات المعنية بغلق الحديقة أمام أصحاب الكلام لكونها مخصصة للمواطنين وليست للكلاب مع سرعة التخلص من الكلاب ليعود الأمان مرة أخرى للمنطقة.