البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأمن يفحص مصادر كنز شقة الزمالك

كنز شقة الزمالك
كنز شقة الزمالك

تفحص أجهزة الأمن بالقاهرة مصادر الحصول على الكنوز الأثرية التي عثر عليها داخل شقة بمنطقة الزمالك منذ عدة أيام.
ويقوم رجال المباحث بالتنسيق مع الجهات المختصة بعمل التحريات وفحص القطع الأثرية للوقوف على ملابسات الواقعة التى تشغل الرأى العام حيث تتخطى قيمة الكنوز مئات الملايين من الجنيهات.
تعود الواقعة أثناء قيام مباحث تنفيذ الأحكام بمحكمة جنوب القاهرة لتنفيذ حكمًا قضائيًا ضد نجل مالك الشقة لصالح آخر، بسبب وجود تعاملات تجارية، حصل الأخير على حكم بالحجز على الشقة وعندما وصلت مباحث تنفيذ الأحكام فلم تجد أحد فيها فكسرت باب الشقة فوجدت الشقة داخلها كمية ضخمة من المقتنيات الأثرية والأشياء النادرة والثمينة فتم التحفظ عليها وأخطرت النيابة العامة بالواقعة.
كما تبين أن الصادر بحقه الحكم القضائي والموجود حاليا في دولة الكويت بسبب ظروف عمله بمنصب كبير، وصادر ضده حكم إلزام بسداد مبالغ مالية، للخصم الحاصل على الحكم، وهو خال نجل مالك الشقة، حيث تفاجأت قوة الشرطة بوجود المقتنيات الأثرية وتم وتحريز المضبوطات من قبل النيابة العامة، وجرى تشكيل لجنة فنية لفحص المضبوطات، وبيان مدى أثريتها من عدمه.
ومن بين القطع الأثرية المضبوطة مقتنيات تاريخية ونياشين وأوسمة تعود للعصر الملكي، إضافة إلى كميات كبيرة من المشغولات الذهبية والتحف النادرة.