البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. انتهاء أعمال تطوير مصنع تدوير القمامة بسندوب

مصنع تدوير القمامة
مصنع تدوير القمامة بسندوب


أعلنت محافظة الدقهلية، أن أعمال تنفيذ وافتتاح مصنع تدوير المخلفات بسندوب قاربت على الانتهاء بموقع سندوب، حيث إن مصنع سندوب يعد الأول من نوعه من حيث الطاقة التصميمية حيث يحتوي على عدد 2 خط فرز طاقة 40 طن/ ساعة بإجمالي 1200 طن يوميا ويقام على مساحة 18 فدان.
وأكدت المحافظة في بيان لها اليوم الأربعاء، أن سبق ان تم اخلاء تراكمات تاريخية (بمقلب سندوب) بإجمالي تراكمات 845 الف طن تم نقلهم والتخلص الٱمن منهم بالموقع المخصص لذلك وذلك بتكلفة إجمالية  متضمنة تكلفة نقل التراكمات التاريخية للمقلب ما قيمته 317 مليون جنيه،و  يخدم  المصنع المنطقة المركزية للمحافظة ضمن عدد 7 مراكز تمثل ثلث مراكز المحافظة.
وأضاف البيان، انه يالتزامن مع قرب افتتاح مصنع سندوب فقد تم الانتهاء من تطوير وإعادة تأهيل ورفع الطاقة التصميمية لمصانع تدوير المخلفات بكل من مراكز أجا والسنبلاوين وبلقاس حيث تم إعادة تأهيل الخطوط القديمة ورفع كفاءتها إلى جانب إضافة عدد 3 مناخل طاقة 1500 طن / يوم وعدد 3 وحدات فصل بالهواء.
 اشار   البيان إلى أن المحافظة  تستعد لإعادة تشغيل تلك المصانع وفقا للطاقات التصميمية الجديدة لإستقبال المخلفات البلدية من مراكز أجا وميت غمر والسنبلاوين وتمي الامديد وشربين وجمصة وبلقاس بإجمالي مدخلات يومية تصل إلى 2000 طن..
 وأوضح البيان، أنه يجري أيضا الانتهاء من أول خلية دفن صحي بالدقهلية على مساحة 12 فدان بناحية قلابشو بمركز بلقاس ومن المخطط بدء العمل بالمدفن واستقبال مرفوضات أعمال المعالجة والتدوير وتشغيل المصانع في منتصف الشهر الجاري.