البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أشغال شاقة في معسكر المنتخب الأوليمبي استعدادًا لأوليمبياد طوكيو

شوقي غريب المدير
شوقي غريب المدير الفني لمنتخب الأولمبي

انطلق مساء أمس، معسكر المنتخب الوطنى الأوليمبى، بقيادة شوقى غريب وتم الاتفاق على ان يكون المعسكر مفتوحا أيام 2و3 و4 يونيو الجارى، ثم يدخل الفريق معسكرًا مغلقًا اعتبارا من السبت 5 يونيو، ضمن استعدادات الفراعنة الصغار لأوليمبياد طوكيو.
يستعد منتخبنا الوطنى الأوليمبى بقيادة مدربه شوقى غريب، لخوض منافسات أوليمبياد طوكيو خلال شهر يوليو المقبل، بعد أن تم تأجيلها لمدة عام بسبب جائحة فيروس كورونا الذى ضرب العالم أجمع وتسبب في تأجيل الكثير من المسابقات المحلية والعالمية خلال الموسم الكروى الماضى.
ويخوض المنتخب الأوليمبى مباراتين وديتين أمام منتخب جنوب أفريقيا المتأهل لأوليمبياد طوكيو بعد أن حقق برونزية البطولة الأفريقية التى فاز بها المنتخب المصري، ويقع في المجموعة الأولى بالأوليمبياد وتحددت المباراة الأولى يوم 10 والثانية يوم 13 يونيو.
وكان قد أعلن شوقى غريب قائمة تضم 30 لاعبا، للاستقرار على القائمة النهائية للأوليمبياد، والتى تضم في حراسة المرمى: محمد صبحى - محمود جاد - عمر صلاح - مصطفى شوبير.
خط الدفاع: أسامة جلال - محمد عبدالسلام - محمد عبدالمنعم - أحمد رمضان (بيكهام ) - محمود الجزار- كريم العراقى - عمار حمدى - أحمد أبو الفتوح - كريم فؤاد.
خط الوسط: أكرم توفيق - إمام عاشور - أحمد سعيد - ناصر ماهر - حسن على - محمد صادق - رمضان صبحي -أحمد عبدالقادر - إبراهيم عادل - طاهر محمد طاهر - عمر مرموش - فوزى الحناوى
خط الهجوم: مصطفى محمد - أحمد ياسر ريان - صلاح محسن - ناصر منسى - فادى فريد.
وعلمت "البوابة" من مصدر خاص بالجهاز الفنى للفراعنة، أن غريب رفع درجة الاستعدادات القصوى استعدادا للمحفل العالمى أوليمبياد طوكيو، مؤكدا أنه قرر هذا القرار خاصة وأنه المعسكر الأخير للفراعنة، وأنه سوف يذهب إلى الأوليمبياد من أجل المحاربة على اللقب والذهاب إلى المربع الذهبى، ولن يذهب إلى الأوليمبياد من أجل التمثيل المشرف فقط.
وأضاف المصدر أن شوقى غريب سوف يستقر على القائمة النهائية خلال المعسكر الجارى للفراعنة، وسيتم الاستغناء عن ٥ لاعبين من قائمة اللاعبين الحالية، الأضعف في القائمة، وتتجه نيته للاستقرار على الأفضل وعدم المجاملة، وذلك بعد أن أوقعت قرعة الأوليمبياد الفراعنة في مجموعة تم وصفها بمجموعة الموت لقوة المنتخابات المتواجدة فيها، حيث أوقعت القرعة منتخبنا الوطنى ضمن منافسات المجموعة الثالثة الأرجنتين، إسبانيا وأستراليا، لذلك قرر غريب رفع درجة الاستعدادات بسبب قوة المنافسة في المجموعة.
واستقر غريب بشكل نهائى على الثلاثى الفوق السن المقررة ضمه للفراعنة في الأوليمبياد وفقًا للائحة الخاصة بالأوليمبياد والتى تنص على ضم ثلاثى فوق السن، واستقر على الاستفادة من خبرات كل من: محمد صلاح نجم الفراعنة الكبار وفريق ليفربول الإنجليزي ومحمد الشناوى حارس مرمى الأهلى وأحمد حجازى مدافع اتحاد جدة السعودى.
فيما يواجه اتحاد الكرة المصرى أزمة، برئاسة اللجنة الثلاثية التى تدير شئون الحبلاية بتعيين من الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا، والذي يترأسها أحمد مجاهد، وهى تأجيل عدد من المباريات، خاصة بعد مشاركة فريق الأهلى في بطولة دورى ابطال أفريقيا وخوضه للنهائى السوبر الأفريقي.
وعلمت "البوابة" من مصدر خاص بالجبلاية أن اللجنة رفضت أى مؤجلات في مباريات الدورى للموسم الجارى، خاصة وأن اللجنة الثلاثية قد حددت أكثر من موعد، وحددت آخر سبتمبر المقبل ليكون الموعد النهائي لإنهاء مسابقة الدورى، وهو الموعد المحدد لإنهاء المسابقة منذ بداية الموسم الكروى الجارى.
وتابع المصدر أن اللجنة الثلاثية تسعى لإنهاء الموسم الكروي في الموعد المحدد له، حتى لا يسبب هذا الموسم ضررا للمواسم المقبلة مثلما شهدنا خلال السنوات الأخيرة، مشيرا إلى أن اللجنة شددت أنه لا توجد نية لتأجيل أي مباراة خلال الفترة المقبلة، وان كان الحل الوحيد هو إقامة بعض المباريات المؤجلة خلال فترة التوقف الدولى، لكن الأندية قد رفضت هذا الحل، وشددت أنها لن تخوض أى مبارايات دون لاعبيها الدوليين الذين انضموا للمنتخابات الوطنية للمساهمة في المسابقات الدولية.
ورغم الاجتماع الذى جمع بين إدارة الأندية الخاصة بالدورى ومسئولى الجبلاية، إلا أن مسئولى الأندية تمسكوا بالرفض بخوض مبارياتهم دون اللاعبين الدوليين.
وفى سياق متصل تسيطر حالة من الإحباط على الوسط الرياضى بسبب الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول، بقيادة حسام البدرى، وأزمات المنتخب الأخيرة، حيث يرى جميع مسئولى الرياضة هبوط مستوى الفراعنة الكبار وسلبية حسام البدرى، خاصة وأنه من الأفضل أن يقام معسكر الفراعنة الكبار خلال الوقت الحالى، من أجل التجانس بين اللاعبين، خاصة بعد العشوائية في أسلوب اللعب التى شهدناها مؤخرا.
بالإضافة إلى أن جميع الدوريات قد انتهت في أوروبا وإن جميع اللاعبين المحترفين في إجازة بعد الانتهاء من مباريات فرقهم، وكان من الأفضل أن يقيم البدرى معسكرا مثل كافة المنتخابات في أفريقيا، والتى دعت لاعبيها المحترفين أيضا، وتظهر عشوائية البدرى بعد الفوز في المباراتين الأخيرتين أمام فريق ضعيف نسيبا، ولكن الوضع سوف يختلف في تصفيات كأس العالم.