البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ قنا يتفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية

البوابة نيوز

أجرى اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، جولة تفقدية بعدد من لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بمدينة قنا، التي بدأت اليوم الثلاثاء، والمقرر لها أن تنتهي يوم الاثنين الموافق 7 من نفس الشهر، للاطمئنان على سير عملية الامتحانات من رؤساء اللجان وللتأكد من خلوها من أي عقبات تواجه الطلاب داخل اللجان، والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، رافقه خلالها الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم وعدد من القيادات التنفيذية.
شملت جولة محافظ قنا، عددا من مقرات اللجان بمدارس "جنوب قنا الإعدادية بنات - سيدي عبد الرحيم الإعدادية بنين- سيدي عبد الرحيم الإعدادية بنات"، مشيرًا إلى أن عدد المتقدمين لأداء الامتحانات بلغ 50 ألفا و960 تلميذا وتلميذة يؤدون امتحاناتهم داخل 316 لجنة موزعة على 9 إدارات تعليمية بمراكز المحافظة التسعة.
واطمأن محافظ قنا، على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل اللجان، حيث تم التأكد من توافر جميع الاحتياجات اللازمة للطلاب من مطهرات وكمامات وتعقيم للجان قبل وبعد الامتحانات.
وأوضح "الداودي"، أنه تم تقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح عدد الطلاب داخل اللجنة 14 طالبًا فقط للمحافظة على التباعد والمسافات الآمنة أثناء اداء الامتحان، بالإضافة إلى نشر ملصقات طرق الوقاية والإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها داخل اللجان.
وأضاف محافظ قنا، أن هناك تنسيقا بين الأجهزة التنفيذية ومديرية التربية والتعليم والصحة ومديرية أمن قنا لتأمين لجان الامتحانات والكنترول بمختلف مراكز ومدن المحافظة ليؤدى الطلاب امتحاناتهم في جو يسوده الهدوء والأمان.
من جانبه قال الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، بأن غرفة العمليات الرئيسية المنعقدة بديوان عام مديرية قنا للتربية والتعليم، تم ربطها بغرفة عمليات محافظة قنا ووزارة التربية والتعليم، لمتابعة امتحانات الشهادة الإعدادية لحظة بلحظة لرصد أى معوقات وتلقى الشكاوى أثناء سير الامتحانات والعمل على سرعة حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية.