البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأورمان تنجح في تنفيذ مشاريع تنموية بالقرى الأكثر احتياجا بالفيوم

البوابة نيوز

نجحت جمعية الأورمان في تعريش (4،553) منزل، وتوصيل وصلات مياه شرب نقية ل 4000 منزلا، كما تم توصيل كهرباء لعدد (710) منزل، وذلك ضمن مشروع الأورمان الرائد في إغاثة وإعادة إعمار وتنمية القرى الأكثر احتياجًا بمحافظة الفيوم.
وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، ان الجمعية تسعى لتقديم كافة الدعم والعون لأبناء الفيوم في القرى والنجوع وخاصة القرى التي ينفذ فيها البرنامج الرئاسي حياة كريمه والتى وجه الرئيس الاهتمام بتنميتها، وان الجمعية تعمل على رصد الاحتياجات في القرى المستهدفة والتى يأتى على رأسها المنازل المتهالكة والتى يتم إعمارها.
وأوضح شعبان أن البيت الواحد يتم عمل فيه الترميم والتعريش والتسقيف، بحيث يتم تسليم الاسرة منزل متكامل مكون من غرفة وصالة ومطبخ وحمام به جميع توصيلات المياه والكهرباء والدهانات والأجهزة الكهربائية والأثاث المنزلى.
وأضاف شعبان أن الأورمان في محافظة الفيوم قامت بتوزيع مشاريع تنموية بما يتناسب مع طبيعة القرى وفى الاغلب تكون بتوزيع رؤس ماشية، يصرف لها تأمين غذائى شهر يضمن عودة دخلها صافى الاسرة المستفيدة حيث إلى الآن تم تسليم عدد (9،403) راس ماشية، كما تم تسليم عدد (11،430) مشروع بهدف إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، كمساهمة من الجمعية في توفير فرص عمل للشباب أبناء المحافظة.
وأشار إلى أنه في المجال الطبي ومن خلال مشروع مكافحة العمى تم عمل 12،500 عملية عيون للمرضى غير القادرين على مستوى قرى ومراكز محافظة الفيوم، ولمرضى القلب نفذت الجمعية عدد (2،725) عملية جراحية وقسطرة علاجية مجانًا تمامأ لمرضى القلب غير القادرين.
جدير بالذكر أن الجمعية نجحت وحتى الأن في إجراء عدد 54 ألف عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية لغير القادرين، وتوقيع الكشف الطبي على عدد (932،729) مريض، واجراء عدد (208،987) عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون، وتسليم عدد (127،186) نظارة طبية لغير القادرين.