البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اختيار موقع لإقامة مقر لدار الإفتاء في مطروح

البوابة نيوز

استقبل اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اليوم الخميس، لجنة من دار الإفتاء المصرية؛ لبحث اختيار موقع لتخصيص مقرًا لدار الإفتاء بالمحافظة، وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر الديوان العام بمدينة مرسى مطروح.
تم استعراض أكثر من موقع مع اختيار الأنسب منها، وسهولة المواصلات والتيسير على الجمهور الوصول إليها مع المعاينة على الطبيعة، حيث تقرر إقامة فرع دار الإفتاء المصرية بمطروح بالمصلى الملاصق لمكتبة مصر العامة بمدينة مرسى مطروح.
ووجه المحافظ الشكر لفضيلة الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية على الاهتمام والتعاون المستمر مع المحافظة، والتأكيد على الترحيب والاستعداد التام لدعم تخصيص مقر لدار الإفتاء المصرية بمطروح، وتذليل أى عقبات بما يوفر مشقة السفر على أهالى المحافظة ويتيح الفتوى الصحيحة.
يأتى ذلك في إطار اهتمام وتوجيهات القيادة السياسية المصرية بتجديد الخطاب الدينى والجهود المبذولة في نشر الفكر الإسلام الوسطى، ونشر صحيح الفتوى بما يحافظ على ثوابت الدين ويسهم في بناء المجتمع وسلامته من كل فكر دخيل على أصول الإسلام، والحفاظ على ثوابت الهوية المصرية الأصيلة ودعم استقرار الوطن والدفع بخطوات التنمية المصرية.
جاء ذلك بحضور تضم المهندس أحمد سامح رئيس قطاع مكتب فضيلة مفتى الجمهورية، ومحمد فاروق نجدى مدير عام الإدارة المالية بدار الإفتاء، وحاتم السبع السكرتير العام المساعد للمحافظة، رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح، ومديري المديريات والإدارات المعنية.