البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

برلمانية: مصر الداعم الأول والرئيسي لحق الشعب الفلسطيني

البوابة نيوز

قالت النائبة عفاف زهران، عضو مجلس النواب، أن موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تقديم مصر دعم 500 مليون دولار كمبادرة مصرية يؤكد على أهمية دور مصر فى القضية الفلسطينية والذى يعبر عن كونها الداعم الأول والرئيسي لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وتحديد دولته وفرض سيادته عليها.
وأكدت عضو مجلس النواب، فى تصريحات صحفية لها اليوم الثلاثاء ، أنه قد اتخذت الخارجية المصرية موقف الداعم لحق الفلسطينيين في إيقاف مشروعات الاستيطان في القدس حين ألقت بيانها الواضح والرافض للاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى، واعتبار محاولات إخلاء حي الشيخ جراح بالقدس من الفلسطينيين ممارسات غير قانونية، ويجب التوقف عنها، كما نشطت الدبلوماسية المصرية في اتصالات مكثفة اقليميًا ودوليًا بهدف وقف القصف وعقد هدنة بين الطرفين.
وأثنت النائبة عفاف زهران، على موقف الأزهر الشريف من القضية الفلسطينية وتنديده الاعتداءات على المقدسات الدينية بشكل عام والمسجد الأقصى بشكل خاص، فضلا عن تخصيص خطبة الجمعة عن دعم حقوق الشعب الفلسطيني ورفض استخدام القوات الإسرائيلية القوة الغاشمة في قتل المدنيين والعزل من أبناء الشعب الفلسطيني.
وأشارت عضو مجلس النواب، عفاف زهران، إلى أنه قد ثبُت أن الموقف المصري لا يكيل الحقوق الفلسطينية بمكيالين أو يُخضعها للهوى، وأنه يرفض إراقة الدماء وترويع الآمنين مهما كانت الظروف.