البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إعدام 45 طن أرز مستورد غير صالح للاستهلاك الآدمي ببلبيس

البوابة نيوز

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم الجمعة، على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة بها ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية لضمان وصول غذاء آمن للمواطنين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
وأشار المحافظ إلى استمرار الرقابة والتفتيش على الأسواق ومخازن حفظ الأغذية والمنشآت الغذائية لضبط الأسعار وإحكام الرقابة والسيطرة وعدم استغلال المواطنين.
من جانبه أشار الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة إلى قيام فريق مراقبة الأغذية بالمديرية ومفتشي مكاتب الأغذية بالعاشر من رمضان وبلبيس، بالاشتراك مع أعضاء اللجنة المشكلة من مباحث التموين، وهيئة سلامة الغذاء بالمحافظة، بإعدام ٤٥ طن أرز مستورد من الخارج، لصالح إحدى شركات الاستيراد ببلبيس، وذلك بالمدفن الصحي ببلبيس فور ثبوت عدم صلاحيته للإستهلاك الآدمي ولما يمثله من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين.
وأضاف وكيل وزارة الصحة أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، مؤكدًا استمرار الحملات المكثفة لمراقبة الأغذية على مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة وضبط المخالف منها حفاظًا على صحة وسلامة الجميع.