البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أمريكا.. دعوات لتقليص المساعدات العسكرية لإسرائيل

البوابة نيوز

قال عضو مجلس الشيوخ الأمريكي بيرني ساندرز، إن على الولايات المتحدة تنظيم المساعدة العسكرية لإسرائيل إذا كانت تريد المضي قدما في مشروع حل الدولتين.
وأضاف ساندرز في كلمة له أمام المؤتمر الوطني الافتراضي "جي ستريت" الذي ضم متحدثين بينهم قادة أحزاب إسرائيلية وكبار أعضاء الحزب الديمقراطي الأمريكي، "أعتقد بقوة أنه يجب علينا أيضًا أن نكون مستعدين لممارسة ضغوط حقيقية، بما في ذلك تقييد المساعدات الأمريكية، ردًا على تحركات أي من الجانبين تقوض فرص السلام".
وأضاف: "الشعب الأمريكي لا يريد أن يرى أن الأموال تستخدم لدعم السياسات التي تنتهك حقوق الإنسان وتعامل الشعب الفلسطيني كبشر من الدرجة الثانية"، وفقا لما ذكرته قناة "إسرائيل 24" العبرية.
ومن جهتها، دعت السناتور الأمريكية إليزابيث وارن، في خطابها المسجل مسبقًا في المؤتمر الافتراضي، إلى تقييد المساعدات العسكرية لإسرائيل.
وقالت وارن: "إذا كنا جادين في وقف التوسع الاستيطاني ومساعدة الأطراف على إيجاد حل الدولتين، فسيكون من غير المسئول ألا نأخذ في الحسبان جميع الأدوات المتاحة لنا".
وأضافت "أحدها هو منع استخدام المساعدات العسكرية في الأراضي المحتلة من خلال الاستمرار في تقديم مساعدات عسكرية غير مقيدة، فإننا لا ندفع إسرائيل لتعديل مسارها".