البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

زاهي حواس: مستشفى علاج الأورام للأطفال بالأقصر هرم مصري جديد

البوابة نيوز

زار الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، اليوم الأحد، مقر مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بمدينة طيبة شمال الأقصر، مشيدا بما شاهده من تطور وإنجازات كبيرة داخل الصرح الطبي.
وأبدى حواس، سعادته بافتتاح مستشفى شفاء الأورمان لسرطان الأطفال مؤخرا، موجها شكره لكل العاملين في الأورمان الذين يساهمون في أن يصبح الصعيد بلا سرطان، وساهموا أيضا في اختصار رحلة السفر للقاهرة للعلاج بعد أن وفروا كل الإمكانيات والخدمات اللازمة لهم وبالمجان.
وقال زاهي حواس خلال زيارته للمستشفى: "حضرت إلى الأقصر للإعلان عن كشف أثرى مهم جدا هز أرجاء العالم أجمع وهو اكتشاف المدينة الذهبية المفقودة "صعود آتون"، مشيرا إلى أنه يفخر دائما بالفراعنة، ولكن اليوم هو فخور أكثر بمستشفي شفاء الأورمان وبما تحققه من إنجازات طبية، مضيفا أنه عاصر بناء مستشفى شفاء الأورمان منذ بدايته وشارك في بناء الطوبة الأولى، حتى تحول إلى صرح طبي عملاق يخدم أبناء الصعيد من خلال فريق طبي متكامل ومتميز.
وختم زاهي حواس، تصريحه قائلا: "إن الدور الكبير لمستشفي شفاء الأورمان يجعلني اعتقد أن المستشفى أصبح هرم مصري جديد وصرح كبير ومنارة طبية تضيء سماء الصعيد".
ووجه محمود فؤاد المدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، الشكر للدكتور زاهي حواس على دعمه وزيارته للمستشفي وتعاونه الدائم لكي تواصل المستشفي دورها الطبي والإنساني، مؤكدا أن دعم الرموز المصرية الكبيرة والتي يحترمها العالم ويقدرها مثل الدكتور زاهي حواس، هو نجاح كبير للمستشفي، وهنئه باكتشافه الأثري العظيم الذي أذهل العالم، وهو اكتشاف المدينة الذهبية المفقودة في البر الغربي للأقصر، والتي يرجع تاريخها إلى الملك أمنحتب الثالث وبنيت قبل ٣٠٠٠ آلاف عام.