البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

خلال أسبوعين.. البرلمان يلزم الحكومة بحل إشكاليات المنظومة الصحية بقنا

البوابة نيوز

انتقد عدد من نواب محافظة قنا الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين في محافظة قنا وعدم تجهيز مستشفيات العامة للمحافظة، مشيرين إلى أن عدم تجهيز مستشفيات نجع حمادي وأبو تشت تعتبر أزمة حقيقية تواجه المواطنين بسبب الخدمات الطبية المقدمة لأبناء المحافظة منعدمة.
جاء ذلك باجتماع لجنة الصحة لمناقشة عدد طلبات إحاطة خاص لنواب المجلس في الشأن الصحي حيث تم مناقشة طلبات الإحاطة المقدم من النائبة سحر صدقي بشأن إحلال وتجديد مستشفى أبو تشت ونجع حمادي ودشنا والنائب خالد أبو نحول، بشأن عدم الانتهاء من مستشفى أبو تشت العام بمحافظة قنا، والنائب عبدالفتاح الشحات، بشأن أسباب إلغاء مستشفى حميات مدينة أبو تشت واعتبارها ‏جناح من مستشفى أبو تشت العام رغم الحاجة إليها والنائب خالد عبدالوهاب، بشأن عدم الانتهاء من الإنشاءات القائمة بمستشفى أبو تشت العام والنائب سيد قاسم، بشأن تعطيل وتوقف جهاز الأشعة المقطعية بمستشفى سفاجا المركزي والنائبة إيلاريا سمير جارحي، بشأن عدم الانتهاء من مشروع مستشفى رأس غارب المركزي ‏الجديد والنائب محمد عبد المقصود، بشأن تأخر افتتاح مستشفى مدينة رأس غارب المركزي الجديد والنائب محمد يسرى عباده، بشأن عزم وزارة الصحة والسكان على تغيير الغرض المخصصة من أجله مستشفى الحميات بمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة إلى مدرسة تمريض. والنائبة سناء أنور برغش، بشأن عدم وضع مدينة دمنهور بخطط التوسع بالمستشفيات منذ ‏50 عاما و النائبة فايزة صالح، بشأن إحلال وتجديد مستشفى شبراخيت المركزي بمحافظة البحيرة والنائب بلال حامد النحال، بشأن الموافقة على توفير جهاز أشعة مقطعية t.c لمستشفى المحمودية المركزي بمحافظة البحيرة.
وعرض ممثلو وزارة الصحة الخطة الزمنية للانتهاء من مستشفيات نجع حمادي وأبو تشت والتي من المفترض أن تنتهي الفترة المقبلة والانتهاء من المباني ومن ثم التجهيزات.
وطالب رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب النائب أشرف حاتم من وزارة الصحة وضع خطة عمل أمام لجنة الصحة بالمجلس خلال أسبوعين تكون شاملة لمحافظة قنا فيما يخص الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين على مستوى المحافظة.
وأكد رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب أنه يجب على الوزارة توضيح كافة المشكلات والمعوقات التي تواجه القطاع الصحي في محافظة قنا وعرضها على مجلس النواب.