البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. "شباب النواب" تناقش استعدادات أاولمبياد طوكيو 2021

البوابة نيوز

بدأ منذ قليل اجتماع لجنة الشباب والرياضة، برئاسة النائب محمود حسين، لمناقشة استعدادات الاتحادات الرياضية المختلفة لأولمبياد طوكيو 2021 وذلك بحضور وزير الشباب الدكتور اشوف صبحي وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية المختلفة.
وقال النائب محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة، إن اجتماع اليوم من أهم الاجتماعات، حيث يهدف في المقام الاول لتذليل كافة العقبات التي تواجه اي من البعثات الرياضية المختلفة.
من ناحيته، وجه الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب ان لجنة الشباب والرياضة، من اللجان الفاعلة وتسعي لتطوير الرياضة المصرية، وهو نفس هدف الوزارة، حيث يسعى الجانب التشريعي والتنفيذي للعمل على تطوير الرياضة المصرية.
وأشار وزير الشباب، إلى ان الوزارة بدأت الاستعدادات مبكرا لأولمبياد طوكيو 2021،من خلال تشكيل لجنة علمية لوضع رؤية لخطة 2020، إلى جانب لجنة التخطيط التي وضعت معايير برئاسة الدكتور كمال درويش، لتحديد احتمالية عددية للرياضيين الذي يؤهلون للمنافسات في طوكيو ووضعنا ما يقرب من٢٩ وتم وضع ١٠ منهم في المنافسة.

وتابع ان الوزارة عملت على عدة مسارات وكان المسار الاول هو تقسيم برنامج مالي بعد مراجعة اللجنة الاولمبية، وقام كل رئيس اتحاد بمراجعة اسس البرنامج والموازنة المالية.

وأضاف:" قدمنا دعم مالي على ٦ دفعات، ومستوى التأهيل تم بشكل عالي المستوى، ولكن بعد كورنا المخطط تم بشكل مختلف ولكن لم نتوقف، لافتا إلى ان الوزارة نجحت في عمل برنامج وسيط للرعايا ل55 لاعبا مؤهلين للأولمبياد.

ومن جانبه قال النانب ثروت سويلم، وكيل لجنة الخطة بمجلس النواب، ان اللجنة ستقدم جميع الدعم المطلوب للبعثة المصرية من اجل رفع اسم مصر عاليا في أولمبياد طوكيو 2021.