البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ضبط 5 أشخاص بحوزتهم تمثال يشتبه في أثريته بكمين القرنة بالأقصر

البوابة نيوز

تمكنت قوة أمنية من مباحث مركز شرطة القرنة غرب الأقصر، اليوم الأحد، من ضبط سيارة بالكمين الصحراوي الغربي بالقرنة، بداخلها 5 أشخاص بحوزتهم تمثال يشتبه في أثريته، حاولوا بيعها بقصد الثراء السريع، وذلك للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع.
تلقى اللواء خالد عبد الحميد، مدير أمن الأقصر، إخطارًا من اللواء طارق يحيى مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد ورود إشارة من الرائد محمد مدني رئيس مباحث مركز شرطة القرنة، بتمكن الخدمات الأمنية المعينة بخدمة كمين الصحراوي الغربي بالقرنة، بقيادة الملازم أول محمد عبد التواب معاون مباحث المركز، من ضبط 5 أشخاص، اثنان منهم مقيمان بالسويس، وثالث مقيم بطنطا، واثنين من محافظة قنا، بحوزتهم قطعة يشتبه في أثريتها، وذلك خلال استقلالهم سيارة ملاكي مرور السويس، بكمين الصحراوي الغربي.
وبفحص هواتف الخمسة، عثر على فيديوهات لعدة أماكن تنقيب، وقطع أثرية، وتم التحفظ على المضبوطات ونقل المتهمين إلى ديوان مركز شرطة القرنة، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيق مع المتهمين كما أمرت انتداب لجنة من هيئة الآثار لبيان أثرية المضبوطات من عدمه.
يذكر أن القوة الأمنية بكمين الصحراوي الغربي بالقرنة، كانت قد تمكنت يوم الخميس الماضي من ضبط سيارة بداخلها ثلاثة أشخاص بحوزتهم قطعة يشتبه في أثريتها.