البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

يوم الشهيد.. فقرة فنية بمشاركة أنغام ومحمد ثروت وجنات

البوابة نيوز

شارك عدد من الفنانيين والأطفال في الفقرة الفنية، خلال فعاليات الندوة التثقيفية 33 للقوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، المقامة بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية.
وبدأت الفقرة الفنية التي نظمت بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة، بأغنية للطفل عبدالرحمن عادل، وأعقبتها أغنية جماعية بمشاركة الفنانين نادية مصطفى ومحمد ثروت وجنات ورامي رفعت والطفل سليم، فضلًا عن أغنية للفنان محمد الشرنوبي، والختام مع الفنانة أنغام.
على صعيد آخر قال الفنان محمد فراج خلال الندوة التثقيفية الـ 33 للقوات المسلحة، إن لكل شهيد حكاية، من يوم ميلاده وحتى يوم الاستشهاد، مضيفا: "كان البطل أد التحدي، قال أبوه ابنى فدا تراب البلد، وأمه قالت هو ابن مصر قبل ما يكون ابني".
وأضاف "فراج": "هو اللى كان في المدرسة يقف تحية للعلم، تعظيم سلام للبطل اللى مخفش ولا انحنى، ملامحه مصرية متربى هنا يشبه لنا، هنا كلنا طريقنا واحد، كلنا على قلب رجل واحد، عايشين بفخر وعزة، دم الشهداء ما رحش هدر، عيشونا وعيشوا أهالينا في أمن وأمان وبفضل الله رجعت الحياة طبيعية في سيناء.. يحيا الشهيد اللى ضحى بدمه وقال تحيا مصر".
وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات الندوة التثقيفية 33 للقوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، المقامة بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية.
وتحتفل مصر في التاسع من مارس من كل عام بيوم الشهيد، تخليدًا لذكرى رحيل رئيس أركان حرب الجيش المصري عبدالمنعم رياض.