البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"أمهات مصر": طرق تقييم الفصل الدراسي الثاني الأنسب للظروف الراهنة

البوابة نيوز

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن طرق تقييم الطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي وطلاب الشهادة الإعدادية جيدة ومناسبة في ظل الظروف الاستثنائية التي نعيشها في ظل جائحة كورونا.
وأضافت عبير، في تصريحات صحفية اليوم، أن الاتحاد لم يرصد أي اعتراضات من جانب أولياء الأمور على طرق تقييم الطلاب في الفصل الدراسي الثاني، مؤكدة أن هذه الطرق هي الأنسب والأفضل وخضنا تجربة ناجحة الأيام الماضية خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول والامتحانات المجمعة ومرت بسلام.
واستطردت: "طرق التقييم لا تقيس مستوى الطالب بنسبة 100% ولكن هي الأنسب والأفضل في هذه الظروف الاستثنائية، وأفضل من ضم التيرمين على بعض".
ورحبت عبير بفكرة عقد امتحان شهري فيما تم دراسته خلال المدة السابقة للامتحان ويعتبر ما يتم الامتحان فيه منتهي ولا يدرج في امتحانات الشهور التالية، وذلك للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي، لافتة إلى أن ذلك يخفف ويرفع عبء الضغط الكبير من على الطلاب. وكذلك تولي معلمو المدرسة تقييم الطلاب في المواد الخاصة بالأنشطة تحت إشراف مدير المدرسة بالتزامن مع الإمتحان المقرر عقده في شهر مايو، واصفه ذلك بالقرار السليم ويصب في مصلحة الطلاب ويحل أزمة إمتحان هذه المواد.
وأوضحت عبير، أنه سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الثالث الإعدادي أوائل شهر يونيو بلجان مراقبة ومؤمنة وكنترولات على مستوى الجمهورية وفق الإجراءات المتبعة، وهذا قرار جيد نظرًا لأهمية هذه الشهادة والتي تستوجب نزول الطلاب للجان داخل المدارس وعقدها بجدية تامة.