البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"موسيماني" في مهب الريح داخل الأهلي

موسيماني
موسيماني

بات موقف الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، غامضا داخل القلعة الحمراء، بعدما تواترت الأنباء عن وجود اتجاه داخل الإدارة للإطاحة به بعد نهاية عقده بنهاية الموسم الحالي، حيث يتحفظ محمود الخطيب، رئيس مجلس الإدارة، على أداء الرجل في الفترة الماضية رغم الدعم الكامل الذي منحه له منذ تنصيبه مدربا للفريق كأول أفريقي غير مصري يتولى هذه المهمة.
مصير موسيماني سيطرحه الخطيب في اجتماع مرتقب مع لجنة التخطيط لكرة القدم، برئاسة محسن صالح وعضوية زكريا ناصف في المرحلة المقبلة، لترتيب كل الأمور الخاصة بالفريق ومستقبل الجهاز الفني لضمان استقرار الأمور حتى لو حدث تغيير.
ويرى الخطيب أن أداء الأهلي مع موسيماني غير مقنع، فرغم نجاحه في الفوز مع الأهلي بدوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي، بعد أن قاده في مباراتي الوداد المغربي والزمالك بالدور قبل النهائي والنهائي، وكذلك الفوز ببطولة كأس مصر والميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية، إلا أن تراجع المستوى أثار حالة من الغضب بين مسئولي الأهلي وقلق على المستقبل.
الوقت ما زال مبكرًا للحديث عن بدلاء موسيماني، خاصة وأن الخطيب لم يستقر بشكل نهائي على رحيله، حيث من المقرر مناقشة كل الاحتمالات في الاجتماع المقبل للجنة التخطيط، ودراسة ما إذا كان الأفضل استمرار الرجل أو البحث عن مدرب آخر مع نهاية الموسم الحالي.
وكان الخطيب قد باغت الجميع بالتعاقد مع موسيماني في وقت توقع فيه الجميع استقدام مدرب أوروبي أو من أمريكا الجنوبية، حيث نجح الرجل في الفوز بلقب دوري الأبطال، الذي كان بمثابة هدف استراتيجي للخطيب منذ رئاسته للأهلي، ولكن في المقابل هناك تساؤلات مهمة حول ما إذا كان موسيماني يمتلك الجديد ليقدمه للفريق في المرحلة المقبلة، أم أنه من الأفضل البدء مبكرًا في دراسة الحلول البديلة، وعلى الأرجح سيتم الرجوع للمدرسة الأوروبية، حال استقر الرأي على توجيه الشكر للرجل وعدم تجديد عقده وهو ما ستكشف عنه الأسابيع المقبلة.
في شأن آخر بدأ الجهاز الفني مهمة الاستعداد للقاء الإسماعيلي المقرر له يوم الأربعاء المقبل، ضمن مسابقة الدوري الممتاز بعد لقاء أمس أمام فيتا كلوب الكونغولي، في الجولة الثالثة لدوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
ويعكف موسيماني ومساعدوه على مشاهدة فيديوهات سابقة للدروايش، لوضع يده على نقاط القوة والضعف بين صفوفه قبل اللقاء الذي يعد واحد من كلاسيكيات الكرة المصرية.
ووضع موسيماني، برنامج تدريبي خاص لتجهيز اللاعبين للقاء في ظل توالي المباريات، لتجنب تعرض أي منهم للإجهاد أو الإصابة في المرحلة المقبلة.
وأكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، أنه أغلق ملف أفريقيا مؤقتًا استعدادًا للقاء الإسماعيلي، حيث يسعى الأهلي للفوز بكل البطولات التي يشارك فيها محليًا وقاريًا في الموسم الحالي.