البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الجودة": لا تهاون في تطبيق قرار مواصفة الأمان لمنتج البوتاجاز

البوابة نيوز

أكد الدكتور أشرف عفيفى رئيس هيئة المواصفات والجوده بوزارة الصناعة والتجاره، أن القرار الوزاري رقم ( 1002 لسنة 2017 ) والذي يختص بتوفير الأمان لمنتج البوتاجاز، وهو ضمن المواصفات القياسية العالميه المعتاده حول العالم، ملزم لجميع الشركات ولابد من تطبيقه.
وأضاف عفيفى في تصريحات صحفية، أن هيئة الرقابة الصناعيه تقوم بشكل مستمر بالإشراف على هذه المنتجات، ويتم إجراء ضبطية قضائية في أى منتج َمخالف لهذه المواصفات، حيث إنها تشكل خطر جسيم على حياة الإنسان.
ولفت إلى أن الهيئة العامة للمواصفات والجودة، تقوم بإعداد اختبارات مستمره على المواصفات والمعايرات الصناعية، مشيرا إلى الهيئة تسعى دائما إلى رفع جودة المنتجات المصرية، بما يجعل هذه المنتجات قادرة على المنافسة في الأسواق العالمية والمحلية، وكذلك العمل على حماية المستهلك والبيئة.
وأوضح عفيفى، أن هذه المواصفه بنص القانون يجب أن يقوم عنصر الاستشعار الخاص بأداة مراقبة اللهب بها بالتحكم في شعلة منفردة فقط، ولا يجوز عمل أكثر من مفتاح بها، وذلك في نشاط استخدام الأفران بمنتج البوتجاز، وإذا كانت شعلات الفرن والشواية موضوعة داخل نفس الحيز يتم التحكم فيها من خلال مفاتيح تحكم مختلفة.