البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"أمهات مصر" توجه رسالة لطلاب أولى ثانوي والجامعات

البوابة نيوز

وجهت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، عدة رسائل لأولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي الذين يبدأون امتحانات الفصل الدراسي الأول صباح غد السبت، وكذلك طلاب الجامعات المصرية.
وشددت عبير، في تصريحات صحفية، على ضرورة التزام جميع الطلاب بالإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة والتعقيم للوقاية من فيروس كورونا، وكذلك عدم احتكاك الطلاب ببعضهم البعض، حفاظا على صحتهم.
وطالبت عبير أولياء الأمور من الأمهات بعدم التواجد أمام اللجان انتظارا لأبنائهن وخلق زحتم وتكدس، الامر الذي قد يؤدي لإصابتهم بفيروس كورونا، مناشدة الأمهات بتحمل المسئولية وان يكونوا على وعي كافي والحفاظ على صحتهم وصحة الجميع.
وفي المقابل، ناشدة عبير وزارة التربية والتعليم والإدارات التعليمية والمدارس بالتشديد على الإجراءات الاحترازية وتهوية اللجان والتشديد على التباعد الاجتماعي بين الطلاب وتقليل أعدادهم، ومتابعة أي معوقات قد تواجههم عند أداء الامتحان عبر جهاز التابلت.
ووجهت عبير حديثها لطلاب الصف الأول الثانوي وطلاب الجامعات، قائلة: "حافظوا على نفسكم والتزموا بالإجراءات الاحترازية وتعليمات الوزارة جيدا، ومتخفوش ومتقلقوش".