البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. "المصريين بالخارج" يناقش إنشاء لوبي مصري بأمريكا

البوابة نيوز

نظم الاتحاد العام للمصريين في الخارج،ندوه بواسطة منصة زووم وشاهدها أبناء الجاليات على الهواء مباشرة على فيس بوك مساء الأحد، حول موقف الجالية المصرية في الولايات المتحده الأمريكية تجاه السياسات الأمريكية المتقلبه تجاة مصر، ومحاولة الحديث عن حقوق الإنسان وموقف ابناء الجالية هناك مما يحدث.
وكان ضيوف الندوة من أمريكا د. ماك شرقاوي، د. توفيق حميد، الإعلامي رأفت صليب، الإعلامي عصام يوسف وحضرها بعض من مجلس إدارة الاتحاد ولفيف من رؤساء الجاليات المختلفة واستمرت الندوة أكثر من ثلاث ساعات تحدث الحضور عن ثقافة المجتمع الأمريكي عن مصر وامكانية تحريك الرأي العام ومتخذي القرار لصالح القضايا المصرية. 
كما تحدث الحضور عن امكانية تكوين لوبي مصري يهدف إلى قيادة منظمات المجتمع المدني للضغط على الرأي العام الأمريكي والتعريف بوجهة النظر المصرية والحد من ازدواجية المعايير التي تتعامل بها القيادة الأمريكية مع الدولة المصرية. 
وقال رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين اسماعيل أحمد على أن اللقاء أسفر عن كيفية التقاء ابناء المصريين من الساحل الغربي للولايات المتحدة والساحل الشرقي والعمل على توحيد الصفوف وتكوين نواة لوبي مصري قادر على تحقيق عدة منافع ابتداء من توحيد الصفوف نهاية بتكوين لوبي قادر على مواجهة التحديات.