البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شرح عملي لكتابة الإقرار الضريبي في ندوة بـ"محامي الإسكندرية"

البوابة نيوز

نظمت نقابة المحامين بالإسكندرية، برئاسة عبد الحليم علام نقيب المحامين، اليوم الأحد، ندوة بعنوان "كتابة وتقديم الإقرار الضريبي إلكترونيا" للمرة الثانية، بمقر معهد المحاماة بمحطة الرمل، حاضر فيها الدكتور أحمد حشيش المحاسب القانوني بالضرائب، بحضور عدد من أعضاء مجلس نقابة المحامين وعدد كبير من محاميي المدينة.
وخلال الندوة، قدم المحاضر بشكل عملي كيفية ملء الإقرار إلكترونيا وخطواته تبعا بشكل منظم مما يتيح لمقدم الإقرار تقديمه بشكل سهل وصحيح ودون أي أخطاء، وماهي الأمور الواجب أن يكون يقدم عليها المحامي إقرار ضريبي.
وجرت مناقشات بين المحاضر والمحامين عن عدة أمور تخص المحامين عند تقديم الإقرار الضريبي من بينها ضريبة القيمة المضافة والمبالغ المعفاة من الضرائب والنسب الضريبية المختلفة.
وقال عبدالحليم علام، نقيب المحامين: إن ندوة الإقرار الضريبي هذه المرة تختلف عن المرة السابقة من خلال قيام المحاضر بشرح عملي لخطوات الإقرار الضريبي إلكترونيا، وتفاعل المحامون في هذا الأمر بشكل كبير.
ولفت إلى أن هدف تلك المحاضرات هو خدمة أعضاء النقابة، وتوضيح كافة الأمور المتعلقة بالضرائب الخاصة للمحامين وإزالة أي لغط قد ينتج خاصة عند ملء الإقرار إلكترونيا.