البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ضبط 121 كيلو لحوم بدون أختام بالقليوبية

البوابة نيوز

شنت إدارة المسطحات والبيئة، بالتنسيق مع مركز شرطة قليوب، ومديرية الطب البيطري بالقليوبية، حملة استهدفت محلات الجزارة، للتأكد من الذبيح داخل المجازر الحكومية، وختم اللحوم بأختام حكومية.
جرى خلال الحملة، ضبط 4 محلات جزارة في قليوب مخالفة للذبيح، ووضع أختام مقلدة، وجرى التحفظ على 121 كيلو لحوم بدون أختام، وتحررت المحاضر اللازمة وتولت النيابة التحقيق.
تلقى اللواء حاتم الحداد مدير مباحث القليوبية، إخطارا من العميد ياسر منصور مدير شرطة المسطحات في القناطر، يفيد شن حملة موسعة بالتنسيق مع مركز شرطة قليوب ومديرية الطب البيطري، للمرور على محلات الجزارة، للتأكد من المعروض من اللحوم الحية والتأكد من أعمال الذبيح في المجازر المخصصة ووضع أختام حكومية على اللحوم.
أسفرت الحملة عن ضبط 4 محلات في مدينة قليوب، وقريتي ميت حلفا وبلقس ضبط بهم 121 كيلو لحوم بقري وضاني، بدون أختام لمجازر حكومية، مما يدل على ذبحها خارج المجازر وبدون إشراف بيطري.
وأثبت تقرير الطب البيطري، أن اللحوم صالحة للاستهلاك الآدمي، وجرى التحفظ عليها داخل إحدى ثلاجات الجمعيات الاستهلاكية، لحين استئذان النيابة العامة في بيع المضبوطات على ذمة القضية.