البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عودة الشتوية.. المحافظات ترفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيئ

البوابة نيوز

رفعت عدة محافظات، درجة الاستعداد القصوي لمواجهة الطقس السيئ غدا الثلاثاء، حسب ما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن بداية موجة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، حيث أوضحت أن القاهرة الكبرى ومدن القناة تشهد فرص أمطار متوسطة 50 % على فترات متقطعة، مع نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة.
وأوضحت هيئة الأرصاد، أن الوجه البحرى يشهد غدا أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية مصحوبة بالبرد أحيانا على فترات متقطعة ونشاط رياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

من جانبها أكدت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي رفع درجات الاستعداد القصوى بكافة شركاتها التابعة بمختلف المحافظات، وذلك خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 16 /2 /2021 وحتى يوم الخميس الموافق 18 /2 /2021، تحسبا لسقوط أمطار وفقا للبيانات الصادرة من الهيئة العامة الأرصاد الجوية.



البحر الأحمر
أفادت إدارة الأزمات بديوان عام المحافظة البحر الأحمر، بأنه بناء على الإشارة واردة من مركز المعلومات برئاسة مجلس الوزراء، وذلك بتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على سلاسل جبال البحر الأحمر اعتبارًا من غدا الثلاثاء حتى الخميس.
وكلف اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر كافة الجهات المختلفة برفع درجة الاستعداد واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.
ومن جانبها وجهت إدارة المرور تحذيرات للمسافرين بتوخي الحذر أثناء القيادة واتباع السرعة المقررة، واللوحات الاسترشادية المتواجدون على حافتي الطرق السريعة.


سوهاج
أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظة وجميع المديريات والهيئات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة تحسبا لعدم الاستقرار في الأحوال الجوية.
وكلف المحافظ مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية المحتملة، خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وتفعيل غرف العمليات على مدى 24 ساعة، والتأكد من تطهير جميع مخرات السيول، وتشكيل فرق عمل للتدخل السريع تحسبا لتداعيات سوء الأحوال الجوية.


الفيوم
أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي، رفع حالة الطوارئ القصوى بكافة مواقع الشركة المختلفة لمواجهة موجه الطقس السيئ الذى أعلنت عنه هيئة الأرصاد الجوية والذى يضرب البلاد منذ غدا الثلاثاء ويستمر حتى الجمعة المقبلة.
ومن جانبه أكد اللواء هشام درة رئيس الشركة، انه تم منع الإجازات لجموع العاملين من الفنيين والعمال والمهندسين داخل محطات مياه الشرب والصرف الصحى والروافع الفرعية ومحطات المعالجة وعمال الشبكات والدفع بكافة معدات الشركة من سيارات الكسح والفاكيوم والنافورى والحفارات وسيارات وتشكيل غرفة عمليات على مدى الأربع والعشرين ساعة.


جنوب سيناء
أعلنت محمية سانت كاترين، نظرا لتوقعات الأحوال الجوية في الثلاثة أيام القادمة، تقرر غلق مناطق الزيارة بمدينة سانت كاترين والمتمثلة في جبل موسى ووادي جبال ووادي الاربعين ووادي طلاح ووادي التلعه، وذلك اعتبارا من الساعة الخامسة مساء غد الثلاثاء الموافق16 /2 /2021 وحتي الخميس الموافق 18 /2 /2021 والغلق لا يشمل زائري المدينة نفسها بل الأماكن المذكورة فقط داخل المدينة.