البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ليفربول "صلاح" يصارع لايبزيج في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا

محمد صلاح
محمد صلاح

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، اليوم الثلاثاء، نحو انطلاق دور ثمن نهائى بطولة دورى أبطال أوروبا "الشامبيونزليج"، عندما يحل فريق ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح لاعب المنتخب الوطنى، ضيفًا على نظيره لايبزيج الألماني، ويلعب فريق برشلونة الإسبانى أمام ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسى، في قمة مباريات تلك الجولة.
ففى تمام العاشرة من مساء اليوم، يحل فريق ليفربول، ضيفًا ثقيلًا على نظيره لايبزيج الألماني، على ملعب "بوشكاش أرينا" المجرى، بعد قرر الاتحاد الأوروبى لكرة القدم، نقل المباراة بسبب قيود السفر في ألمانيا، على خلفية تفشى فيروس كورونا.
وتأهل ليفربول إلى دور الـ 16، عن المجموعة الرابعة بعد أن تصدر المجموعة بـ 13 نقطة، بفارق نقطتين عن فريق أتلانتا الإيطالي بينما تأهل لايبزيج إلى دور الـ 16، وصيفًا عن المجموعة الثامنة بـ 12 نقطة، بعد أن حقق مفاجأة في الجولة الأخيرة، ونجح في التأهل، بالفوز على مانشستر يونايتد في لقاء تاريخي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
ويسعى فريق ليفربول المتخبط محليا، لاستعادة هيبته وتخطى دور الـ 16، بعد أن خرج من هذا الدور في النسخة الماضية، أمام فريق أتلتيكو مدريد الإسبانى، بمجموع لقائى الذهاب والإياب، بأربعة أهداف لهدفين. 
ويأمل الفرعون المصرى محمد صلاح في ظل قيادته لخط هجوم الريدز، للعودة مرة آخرى لمصاف هدافى "الشامبيونزليج"، البطولة الأعرق في القارة العجوز، بعد أن غاب عنها في النسخة الماضية بتسجيله 4 أهداف فقط.
وسقط أبناء الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول، من قمة ترتيب الدورى الإنجليزي بسبب سلسلة من النتائج السيئة، شهدت تذبذب في خط هجوم الريدز في التسجيل، وضعف في دفاعات "آنفيلد" لم تشهدها من قبل، وبات الفريق يحتل المركز الرابع برصيد 40 نقطة.
وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن طاقم حكام سلوفينيا لإدارة المباراة تحت قيادة حكم ساحة سلافكو فينسيتش، ويعاونه مساعد أول توماس كلانسنيك، ومساعد ثان أندراس كوفاسيتش، وحكم رابع ماتي يوج، وحكم الـ VAR الأيطالى ماسيماليانو إراتي.
وعلى الجانب الآخر، تسود حالة من الترقب لمتابعة القمة المرتقبة، بين فريق باريس سان جيرمان الفرنسى، وصيف النسخة الماضية من "الشامبيونزليج"، الذى يحل ضيفًا على نظيره برشلونة الإسبانى، في تمام العاشرة من مساء اليوم، على ملعب "كامب نو".
وتعتبر هذه المواجهة هي الأقوى والأشرس في دور الـ16 حيث يخطط الفريق الفرنسي للثأر من برشلونة بعد الهزيمة التاريخية عام 2017 بسداسية في موقعة "الريمونتادا" بعد أن خسر برشلونة بربايعة نظيفة في ملعب "حديقة الأمراء".
حيث رفع الأرجنتينى ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، راية التحدي، معلنًا لانية غير الفوز على برشلونة في عقر داره.
وقال بوكيتينو في تصريحات تلفزيونيه: "ينتظرنا فريقا مميزا، برشلونة يبقى برشلونة، سنحاول الفوز في إسبانيا"، مضيفًا: "بالتأكيد يغيب عنا لاعبين مهمين، لكن أثق في فريقي، ولا مجال للأعذار سنذهب إلى هناك بعقلية الفوز".
ويغيب نيمار مهاجم بي إس جي، عن الملاعب لمدة أربعة أسابيع، بعد تعرضه لإصابة عضلية في مباراة كان بكأس فرنسا، يوم الأربعاء الماضي.
وتلقى خط دفاع البارسا دفعة قوية، بعد ان عاد جيرارد بيكيه ورونالد أراوخو، مدافعي برشلونة، للمشاركة في التدريبات الجماعية، بعد ان خضعا للاختبار.
وتعافى بيكيه من التواء في الرباط الجانبي للركبة، بينما كان يعاني أراوخو من التواء في الكاحل الأيسر.
ويعيش رفقا النجم الأرجنتيني ليوينيللا ميسي حالة معنوية كبيرة بعد سلسلة الانتصارات في "الليجا" وأخرها الفوز الكبير على ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 5-1، في منافسات الجولة 23 والاقتراب من التأهل لنهائي كأس إسبانيا.