البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الرفاعي: فاتورة الشراء تضمن حق الاستبدال أو الاسترجاع

أسامة الرفاعي عضو
أسامة الرفاعي عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة

قال أسامة الرفاعي عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة، إنه مع أول يوم لبدء الأوكازيون الشتوي هناك مراقبة صارمة من مؤسسات الدولة حيث يأتي هذا العام في ظل ظروف استثنائية واستمرار جائحة كورونا حيث كان يشارك في الموسم الماضي ٣٦٨٠ محلا وعارضا.
وأضاف الرفاعي أنه من المتوقع أن يصل المشاركين في الأوكازيون هذا العام لأكثر من ٥٠٠٠ مشارك من التجار ويمثل قطاع الملابس الجاهزة النسبة الأكبر مشاركة بين المشاركين ونسب الخصم تتراوح ما بين ٢٠٪ و٥٠٪ باختلاف الأنشطة حيث سيصل نسبه الخصم في بعض محلات الملابس لـ٧٠٪.
وتابع أن هناك رقابة صارمة على المشاركين في الأوكازيون سواء من جهاز حماية المستهلك أو مباحث التموين أو مديريات التموين بالإضافة لغرف العمليات المشكلة بالغرف التجارية لمراقبة الأسعار.
وأوصى الرفاعي المستهلكين بضرورة الحصول على فاتورة رسمية من المحلات لضمان حقوقهم في الاستبدال والاسترجاع، ولابد من الإعلان داخل المتجر عن أسعار السلع قبل وبعد الخصم،
وشدد على أن هناك عقوبات صارمة قد تصل غرامتها لميلون جنيه على المخالفين لشروط الأوكازيون واخطرها الخصومات الوهميه حيث سيطبق على المخالف القانون ١٨١ لسنة ٢٠١٨.
ولفت إلى أن هناك اتجاها من الدولة لمد فترة الأوكازيون حتى عيد الأم هذا العام حيث تشهد تلك الفترة رواجا كبيرا.