البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

متخصصون يناقشون جريمة ختان الإناث في مكتبة القاهرة الكبرى

البوابة نيوز

عقدت مكتبة القاهرة الكبرى، التابعة لقطاع شئون الإنتاج الثقافي، مساء اليوم السبت، ندوة بعنوان "جريمة ختان الإناث"، بمقر المكتبة في الزمالك، مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظا على صحة المواطنين والعاملين بالمكتبة.
حضر الندوة الدكتورة نسرين البغدادى، عضو المجلس القومي للمرأة، والمستشار حسام العادلى، وأدار الندوة ياسر مصطفى عثمان، مدير عام المكتبة.
وقال ياسر عثمان، مدير عام مكتبة القاهرة الكبرى، إن هذه الندوة تعد من الندوات المهمة التي وضعتها المكتبة ضمن خطتها في إطار برنامج النشاط الثقافى والفنى بالمكتبة لهذا الشهر لمناقشة تلك القضية وإلقاء الضوء عليها، وعقوبة مرتكبيها.
من جانبه تناولت الدكتورة نسرين البغدادى، عضو المجلس القومي للمرأة، الحديث عن الأبعاد الاجتماعية والنفسية والصحية لجريمة ختان الإناث وتأثيرها على المجتمع والعادات والتقاليد المرتبطة بظاهرة الختان والجهود المبذولة للتوعية بخطورة تلك الجريمة على المستوى الحكومى والأهلى.
كما تحدث المستشار حسام العادلى، عن الجانب القانونى المتعلق بجريمة ختان الإناث والقوانين التى سنتها الدولة لمحاربة تلك الجريمة.
وأضاف العادلي، أن ختان الإناث جريمة أخلاقية ونفسية كبيرة، موضحا أن عادة الختان فرعونية الأصل ولا تمت إلى الدين الإسلامى بصلة.
وأشار العادلي، إلى أن ضرورة الرضع القانونى لتلك الجريمة والى دوره في الحد من تلك الظاهرة التى تعد اعتداء واضح وصريح على المرأة.
كما أقيم على هامش الندوة معرضا فنيا للخط العربي، بمناسبة الاحتفال بمدينة القاهرة عاصمة للثقافة الإسلامية، ضم المعرض مجموعة متنوعة من الآيات القرآنية بمختلف أنواع الخط العربي وعظمته.