البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أمير المصري ينافس على جوائز بافتا بفيلم "Limbo"

البوابة نيوز

أعلنت الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون القائمة الطويلة للأعمال المرشحة لجوائز بافتا السنوية لأفضل الأعمال السينمائية هذا الموسم، ومن المقرر إعلان قوائم الترشيحات في 9 مارس المقبل، علي أن تعلن أسماء الفائزين في 11 أبريل من نفس العام.

وضمت القائمة الطويلة للأعمال المرشحة لجائزة أفضل فيلم بريطاني، الشريط الروائي الطويل "Limbo" للمخرج بن شاروك، ومن بطولة الممثل المصري أمير المصري، والفائز بجائزة أفضل فيلم بمهرجان القاهرة السينمائي في نسخته الـ42 العام الماضي.

وقد حاز "Limbo" على العديد من الإشادات النقدية، حيث كتبت مجلة "فارايتي" الأمريكية: "لقد آمن المخرج شارلوك بقدرات النجم البريطاني المصري أمير المصري، الذي تمكّن من نقل طبقات من الصدمة القابعة خلف شخصيته، ليخرج بفيلم متوازن ما بين المرح والغضب بفضل الأدا التمثيلي القوي".

كما اشادت مجلة "هوليوود ريبوتر" بأدء المصري بإعتباره موهبة تمثيلية صاعدة، أما صحيفة "الجارديان" قالت: "الأكثر دراماتيكية في الفيلم هو أداء شخصية عمر، فقد تمكّن أمير المصري من نقل مشاعر الخوف والتردد من العزف على العود في ظل تلك الأزمات، والذي اعتبره نوعًا من عدم الولاء، ويعتبر المشهد الأكثر عاطفية والدال على الأداء الرائع لـأمير هو الذي تضمن محادثاته التليفونية مع والدته طالبًا وصفات أكلها في محاولة مني للعيش وكأنه في منزله".

وتدور أحداث فيلم "Limbo" حول شخصية عمر، شاب موسيقى وله مستقبل واعد، يبتعد عن أسرته السورية إلى جزيرة إسكتلندية في انتظار نتيجة طلب اللجوء، الفيلم يكشف كيف هو مؤثر تعدد الثقافات من خلال معاناة الأمل لأحد اللاجئين.