البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البدء في تسوية ودك 50 كيلو متر بطريق سيوة مطروح

البوابة نيوز

تفقد اللواء أمون مرتضى رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي بمطروح، اليوم الخميس، تسوية ودك 50 كيلو متر بطريق سيوة مطروح، تمهيدًا للرصف الخرساني بتكلفة إجمالية 520 مليون جنيه، بداية من الكيلو 100 في اتجاة طريق سيوة تمهيدًا لأعمال ازدواج الطريق.

وأوضح رئيس الجهاز أن تكلفة ازدواج طريق سيوة مطروح بلغ 2 مليار جنيه بطول 300 كيلو متر رصف خرسانية، مشيرًا إلى أنه تم البدء في أعمال تمهيد ودك أول 50 كيلو من الكيلو 100 حتى مدخل مدينة سيوة.

وأكد رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي بمطروح، أنه ولاول مرة في المنطقة الغربية يتم رصف طريق سيوة مطروح بالرصف الخرساني بعرض 12 مترا للطريق لتحمل السيارات النقل الثقيل المغادرة من واحة سيوة، بالإضافة إلى نشر تكنولوجيا جديدة تدخل على مجال الطرق السريعة.

وأضاف اللواء آمون مرتضى بانه تم تقسيم العمل بالطريق الخرساني إلى 6 قطاعات كل قطاع 50 كم، والمستهدف من الانتهاء من كل 50 كم في 14 شهرًا وخلال شهر أبريل سيتم البدء في ثاني 50 كم لسرعة إنجاز الأعمال بطريق سيوة مطروح،مضيفا بأنه سيتم تنمية جانبي طريق سيوة مطروح بعد الانتهاء من الازدواج ليكون محور تنموي جديد قادم من المنطقة الغربية ليصبح واحدة من أكثر المناطق جذبا للسكان والتنمية المستدامة لمصر.